كنوز ميديا

 

يعمل كافة الأشخاص طيلة أيام الأسبوع وينتظرون بفارغ الصبر أيام نهاية الاسبوع، للقيام بنشاطات وفاعليات مع الاصدقاء والعائلة، إلا أن كيفية قضاء يومي الاجازة يدل على مدى نجاح الأشخاص.

وذكر موقع صحيفة “اندبندنت” البريطانية أن ما يميز الاشخاص الناجحين من غير الناجحين هو التفوق الذهني في طريقة ترتيب وتخطيط الطريقة المثلى لقضاء عطلة نهاية الاسبوع.

وأوضحت الصحيفة أن هناك عادات يميل الناس غير الناجحين للقيام بها خلال عطلة نهاية الأسبوع منها: عدم وضع خطة لعطلة نهاية الاسبوع، إذ من الضروري أن يمتلك الأشخاص فكرة عامة عما يرغبون بالقيام به خلال عطلتهم، حتى ولو كان ذلك مجرد فكرة عامة وجدولة موقتة.

ويعتبر عدم تخصيص وقت كافٍ للأقارب وأفراد العائلة أمر سيء، لأن الاشخاص ينشغلون دائماً في الانهماك بالعمل طيلة أيام الاسبوع ولا يكترثون إلى الوقت العائلي، إذ أن العاملين يرون مدراءهم وزملاءهم أكثر مما يرون آباءهم وعائلاتهم.

ولفتت الصحيفة إلى ان المدمنين على هواتفهم الذكية، والذين يسمحون للتكنولوجيا أن تسيطر على حياتهم، يواجهون في الغالب صعوبة في قضاء وقتاً ممتعاً في نهاية الاسبوع.

ولا يتمتع الاشخاص الذين يقضون إجازتهم في النوم بعطلتهم الاسبوعية، وذلك لأنهم ينامون طوال الوقت وبالتالي يعانون من عدم انتظام في دورة النوم.

ويميل بعض الاشخاص إلى عدم التوقف بالتفكير في سير العمل حتى في أيام الاجازة، ما يجعل الاشخاص قلقين بدلاً من أن يسترخوا. وينصح الخبراء بضرورة أن يبدأ الاشخاص بالتخطيط لعطلة نهاية الاسبوع منذ يوم الأحد.

EST

المشاركة

اترك تعليق