كنوز ميديا

يحتضن ملعب أنفيلد مساء اليوم الثلاثاء مواجهة من العيار الثقيل في قمة الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، وذلك عندما يحل المتصدر تشيلسي ضيفاً على ليفربول صاحب المركز الرابع.

 

ويسعى تشيلسي للفوز في هذه المباراة للحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي بعد نتائجه الايجابية في آخر مباراتين ، فيما يطمح ليفربول لاغتنام عامل الأرض والجمهور للحصول على النقاط الثلاث وتحقيق الفوز الثاني على البلوز.

 

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

 

* المواجهة بين ليفربول وتشيلسي تحمل الرقم 70 في المسمى الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز ، الأكثر بين أندية النخبة الإنجليزية في هذه الفترة.

 

* تشيلسي لم يخسر في آخر اربع زيارات إلى مدينة ليفربول في الدوري الإنجليزي ، حيث فاز في مناسبتين وتعادل مرتين ، آخر مرة خسر هناك في مايو 2012.

 

* ليفربول يتطلع لهزيمة تشيلسي على ميدانه وخارجه في نفس الموسم من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ موسم 2011-201.

 

 

* تشيلسي يبحث عن الفوز رقم 50 ضد ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي يوم الثلاثاء ، وهي حصيلة حققتها ثمانية أندية فقط في تاريخ بطولة الدوري.

 

* المهاجم الإسباني دييجو كوستا سجل في 15 من آخر واحد وعشرين مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث تمكن من تسجل 16 هدفاً حتى الآن.

 

* يورجن كلوب خسر مرة واحد فقط من آخر 14 مباراة في الدوري الإنجليزي أمام الأندية الست الكبرى “مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، تشيلسي، توتنهام، آرسنال” ، حيث فاز ست مرات وتعادل في سبع مناسبات.

 

* أنطونيو كونتي احتاج فقط إلى 22 مباراة للحصول على 55 نقطة في الدوري الإنجليزي ، ليعادل رقم البرتغالي جوزيه مورينيو من حيث جمع النقطة في عدد قليل من المباريات ، بينما احتاج يورجن كلوب 34 مباراة للحصول على 55 نقطة.

 

* ليفربول جمع نقطة واحدة فقط في ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب غياب ساديو ماني ، حيث شارك المهاجم السنغالي في تسجيل 13 هدفاً بتسجيل تسعة أهداف وصناعة أربع تمريرات حاسمة.

 

* تشيلسي تلقى أربع أهداف فقط في مباراتين من آخر خمس مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وخسر مرة واحدة أمام توتنهام خارج ميدانه ، في حين أنه سجل 12 هدفاً في هذه المواجهات الخمس.

 

* ليفربول لم يحافظ على نظافة شباكه في آخر أربع مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث تلقى ستة أهداف بالمجموع بمعدل هدفين في كل مباراة ، كما لم يفز في أياً من هذه المواجهات.

المشاركة

اترك تعليق