كنوز ميديا / بغداد

 

أعلنت رابطة المصارف الخاصة، أنها ستتولى مهمة إعادة إعمار 20 ساحة في العاصمة بغداد بكلفة 8 مليارات دينار ضمن مشروع “ألق بغداد” الذي أطلقته قبل أيام.

وقالت رابطة المصارف الخاصة، في بيان  إنه “من ضمن المسؤولية الاجتماعية للمصارف الخاصة والمشاركة في إعادة أعمار العراق أطلقت رابطة المصارف الخاصة مشروع (ألق بغداد) الذي يتضمن في المرحلة الأولى إعادة تأهيل لـ(20) ساحة في العاصمة بغداد بقيمة 8 مليارات دينار”.

وأضافت أن “26 مصرفا خاصا ومصرفا حكوميا سيشارك في تأهيل هذه الساحات وهي جيهان وبابل والجنوب الإسلامي ونور العراق الإسلامي والهدى وزين العراق وأشور وعبر العراق وسومر والشرق الأوسط والعراقي الإسلامي والأهلي وأربيل والمتحد والإقليم التجاري والبلاد والوركاء ولعالم الاسلامي والاستثمار والاتحاد والتنمية الدولي والموصل وأبو ظبي الإسلامي وإيلاف وكوردستان والخليج والمصرف العراقي للتجارة”، مبينة أن “الدائرة الهندسية لرابطة المصارف الخاصة وضعت التصاميم الفنية لهذه الساحات باستخدام أحدث الطرق مع المحافظة على التراث البغدادي”.

ونوهت إلى أن “رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي وأمانة بغداد وافقوا على جميع التصاميم وسيبدأ تنفيذها منتصف شهر شباط القادم وسينتهي العمل بها خلال مدة ستة أشهر”، مشيرة إلى أن “رابطة المصارف الخاصة ستختار شركة من القطاع الخاص لتنفيذ هذه الساحات”.

فيما نوهت إلى أن “رابطة المصارف الخاصة شكلت لجنة للإشراف على عملية تنفيذ الساحات برئاسة الموسيقار العالمي نصير شمة وعضوية ممثلين عن الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الثقافة وأمانة بغداد”.

المشاركة

اترك تعليق