كنوز ميديا / خاص
كشف النائب عن ائتلاف القانون علي العلاق اليوم ان ” جلسة مجلس النواب لهذا اليوم كان يسودها جو سياسي هادئ وهادف , مبينا ان ” العبادي حاول إرضاء اغلب القوى السياسية في حسم الحقائب الوزارية الشاغرة .
وقال العلاق في حديث متلفز تابعته ” كنوز ميديا ” ان, ما جرى اليوم في اختيار مرشحي وزارتي الدفاع والداخلية تم بموافقة جميع الكتل النيابية وبالتصويت العلني , موضحا ان” ائتلاف الوطنية خلق زوبعة سياسية لإرباك الوضع السياسي والنيابي في جلسة اليوم .
واضاف العلاق ان ” اختيار وزراء الداخلية والدفاع لم يكن تحت ضغط سياسي او دولي , بل انه كان برغبة رئيس الوزراء دون اي ضغوط تمارس ,مؤكداً ان” حسم مرشحي الدفاع والداخلية كان داخليا 100% .
ولفت العلاق الى ان ” ائتلاف الوطنية لا يستحق حقيبة وزارة الدفاع حسب الاستحقاق الانتخابي ,بل المنصب من حق اتحاد القوى حصراً , موضحا ان ” العبادي طلب من الوطنية لمرات عديدة مرشحاً لوزارة التجارة لكنهم لم يستجيبوا .
واشار الى ان ” العبادي طالب حزب الديمقراطي الكردستاني بتقديم مرشح لحقيبة المالية لكنهم كانوا ” زعلانين ” عليه ( حسب قوله ) .
وصوت مجلس النواب على قاسم محمد الاعرجي وزيرا للداخلية واللواء عرفان الحيالي وزيرا للدفاع بعد ان تقدم باستقالته من منصبه العسكري الذي يشغله فيما لم تحصل الموافقة على شغل انعام العبيدي لوزارة التجارة ويوسف علي الاسدي لوزارة الصناعة .
بعدها ادى وزيرا الداخلية والدفاع امام مجلس النواب اليمين الدستورية لتولي منصبيهما.
تحرير / يوسف العلي

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here