كنوز ميديا/ بغداد..

أعلن كبير موظفي البيت الأبيض، رينس بريبوس، أن قائمة قرار “حماية الأمة من الإرهاب”، التي أصدرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتتضمن سبع دول إسلامية لم يعد مسموح لمواطنيها دخول الولايات المتحدة، مرشحة للاتساع، وأنها قد تضم مصر والسعودية وأفغانستان وباكستان.

وأكد بريبوس، في مقابلة مع تلفزيون “إن بي سي” الأمريكي، الأحد، أن هذه الإجراءات يتم اتخاذها لحماية الولايات المتحدة، كما أوضح أن المواطنين الأمريكيين العائدين من زيارة تلك الدول الـ 7 قد يكونون عرضة لتدقيقات إضافية إبان دخولهم الولايات المتحدة.

وقال “إن كنت مواطنا أمريكيا دائم التردد على ليبيا، أعتقد أنك ستكون عرضة لتحقيقات إضافية عند دخولك من أحد المطارات الأمريكية، وأعتقد أن الأمريكيين سيجدون ذلك إجراء جيداً”.

ورأى بريبوس أن الوضع في المطارات الأمريكية، منذ أمس، بعد تطبيق قرار الرئيس الأمريكي أمس “لم يكن فوضويا”، مشيراً إلى أن 109 فقط من أصل 325 ألف مسافر منعوا من دخول الولايات المتحدة يوم السبت.

وأشار إلى أن “أغلب هؤلاء المسافرين تمت إعادتهم. العشرات فقط لا يزالوا محتجزين، وأعتقد أنهم إن لم يكونوا أشخاصا سيئين سيتم إعادتهم قبل انقضاء اليوم”.

وأصدر ترامب، القرار، مساء السبت، ويقضي بمنع دخول مواطني العراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال وإيران إلى الولايات المتحدة، وأصدرت الخارجية الأمريكية بياناً أكدت فيه القرار، وطالبت فيه مواطني تلك الدول بعدم محاولة الحصول على تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة.

المشاركة

اترك تعليق