كنوز ميديا/ بغداد..

اكدت النائب عن التحالف الوطني احلام الحسيني ، اليوم ، ان التسوية الوطنية هي مبادرة التحالف الوطني ومن غير الصحيح ان يتم تنسيبها الى جهة سياسية اخرى .

وقالت الحسيني في حديث  ان مبادرة التسوية الوطنية تم التصويت على في الهيأة القيادية والهيأة العامة ومن قبل جميع السادة المنضوين كاعضاء مجلس النواب تحت التحالف الوطني ، مشيرة الى ان التحالف ، مبينة ان هذه المبادرة فيها مبادئ عامة لبناء دولة ورحلة للعمل السياسي الجديد .

واضافت الحسيني انه فيما يخص مبادرة اتحاد القوى لايوجد ضير للآي كتلة سياسية ان تبادر باعطاء ورقة وبالتالي ومن خلال هذه الاوراق تكون نتاج ما يطرحه الاخر نستطيع ان نصل الى ورقة وطنية عراقية مشتركة .

واوضحت الحسيني ان الهدف من هذه الورقة المشتركة هو من اجل الوصول الى الاستقرار الامني والسياسي وبناء الدولة وفق نظام المؤسسات والمحافظة على النظام السياسي .

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ، اليوم الاثنين ، ان موضوع التسوية “محاباة و مجاملة” للقتلة والارهابيين وان الحد من القتل والارهاب والدماء التي تسيل يكون وفق تطبيق القانون.

الصيهود وفي حديث لـ”الاتجاه برس” اكد ان عملية تطبيق القانون وتفعيل القضاء العراقي يحد من القتل والارهابيين وسيل الدماء من خلال تقديمه الى القضاء لينالوا جزائهم العادل , مبينا ان التسوية ليست بديلا عن القانون ولا ينبغي ان تكون ما يسمى بالتسوية الشاملة هي البديل عن القانون .

يشار الى ان الهيئة القيادية للتحالف الوطني قررت مواصلة المسار الذي بدأه التحالف في مشروع التسوية الوطنية وتحمله كامل المسؤولية عنه أمام الشعب.

واكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم أنَّ “التسوية الوطنية مشروع التحالف الوطنيّ، وليست مشروع المجلس الأعلى، وان التحالف الوطني ماضٍ بتوسيع دائرة تأييدها”، مبينا أنَّ “التجربة العراقية فيها الكثير من الإيجابيات، التي تغيبها لغة التسقيط السياسيّ، وسياسية كسر الآخر التي يعتمدها البعض”.

المشاركة

اترك تعليق