Demonstrators opposed to President Donald Trump's executive orders barring entry to the U.S. of seven predominantly Muslim countries march through the ticketing area at the Tom Bradley International Terminal at Los Angeles International Airport Saturday, Jan. 28, 2017. (AP Photo/Reed Saxon)

كنوز ميديا / وكالات

أعلن البيت الأبيض، الاحد، أن أكثر من 20 شخصا لا يزالوا محتجزين في مطارات الولايات المتحدة، بعد القرارات الجديدة للرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن الهجرة.

ويمنع قرار ترامب دخول أي من مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة، وهي العراق واليمن وسوريا وايران وليبيا والسودان والصومال، لمدة 3 أشهر.

وأثر القرار على عشرات المسافرين الذين كانوا قد تحركوا باتجاه الولايات المتحدة بالفعل أو وصلوا المطارات.

وفي وقت سابق قررت محاكم فيدرالية منع توقيف أي مسافر وصل إلى المطارات الأميركية بعد بدء تنفيذ هذه القرارات، فيما قالت السلطات الأمنية إنها ستنفذ قرار الرئيس مع التأكيد على احترامها لأحكام القضاء.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب، اصدر أمرا تنفيذياً في وقت متأخر من الجمعة الماضية، يقضي بالوقف المؤقت لتدفق اللاجئين إلى الولايات المتحدة.

ووفقا للأمر يمنع إصدار تأشيرات دخول للأشخاص من العراق وايران وليبيا والصومال والسودان وسوريا أو اليمن لمدة 30 يوما على الأقل.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، امس ، أن السلطات الأمريكية اعتقلت لاجئين عراقيين اثنين بمطار “جون إف كينيدي الدولي” في نيويورك.

ومنعت سلطات مطار القاهرة الدولي، امس السبت، أسرة عراقية، من السفر إلى نيويورك، وذلك غداة توقيع ترامب قرار منع للاجئين والمسافرين من سبع دول ذات غالبية مسلمة من دخول بلاده مؤقتا”، وفق مصدرين ملاحي وأمني.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here