كنوز ميديا – أعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن صدور أوامر باعتقال محافظ نينوى المقال أثيل النجيفي وإحالته إلى الجهات القضائية المختصة في حال تواجده بمدينة الموصل، فيما أشارت إلى أن مهمة مسك الأرض داخل أحياء الساحل الأيسر للمدينة أوكلت إلى قوات الجيش العراقي وشرطة نينوى.
وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول في حديث لعدد من وسائل الإعلام من بينها “كنوز ميديا”، “بعد أن تحقق النصر في الساحل الأيسر لمدينة الموصل وطرد عناصر التنظيم الإرهابي (داعش)، أوكلت مهمة مسك الأرض داخل أحياء الساحل إلى قوات الجيش العراقي البطلة وباشتراك شرطة نينوى”.

وأضاف أنه “فيما يخص الحشد الشعبي لمحافظة نينوى سيكون تواجده خارج أحياء الساحل الأيسر للموصل في المناطق والقرى التي تكون أكثر أمانا وبعيدة عن التماس مع العدو لاسيما وأن الساحل الأيمن لم يحرر لحد الآن”.

وأشار رسول إلى أن “هناك أمر إلقاء قبض بحق أثيل النجيفي، وهناك أوامر صدرت في حال تواجده داخل الساحل الأيسر أو مدينة الموصل سيتم إلقاء القبض عليه وإحالته إلى الجهات القضائية المختصة”.

وكان النجيفي أعلن، اليوم السبت، عن تكليف قوات “حرس نينوى” التي يشرف عليها بمسك 30 حياً في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، فيما أشار إلى قرب تنظيم مجالس شعبية للتنسيق بين المواطنين وتلك القوات.

المشاركة

اترك تعليق