كنوز ميديا – اكد النائب عن كتلة بدر النيابية حنين قدو اليوم ان ” رئيس الوزراء حيدر العبادي لن يغامر بطرح اسماء لتسنم الوزارات الشاغرة دون موافقة الكتل البرلمانية عليها , مبينا ان” عدم موافقة الكتل السياسية على الاسماء المطروحة للوزارات الشاغرة لن تمُر بالتصويت في البرلمان .

قدو في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، قال, لا يمكن لرئيس الوزراء حيدر العبادي ان يطرح اسماء الوزارت الشاغلة في البرلمان دون الحصول على ضمانات من الكتل السياسية للتصويت على عليها في البرلمان .

واشار الى ان ” العبادي ما زال ينتظر ان يُرشح اسم من قبل التحالف الكردستاني لتسنم حقيبة المالية , وحسم مرشح اتحاد القوى للدفاع , لافتا” اذا لم يتم حسم هذه الامور مسبقاً فان العبادي لن يغامر بطرح اسماء الوزارات الشاغرة في البرلمان .

وكان مجلس النواب صوت في جلسته، في 21 ايلول الماضي، على سحب الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري، فيما ردت المحكمة الاتحادية العليا في 20 من الشهر الماضي الطعن المقدم من زيباري حول عدم دستورية سحب الثقة منه وأقالته من منصبه.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قال في 27 من كانون الاول الماضي أنه “سيقدم مرشحي الوزارات الشاغرة قريبا وأنه حريص على الابتعاد عن أي خلاف مع الكتل السياسية” مستغربا من “اصرار بعض الكتل السياسية على فرض شخصيات بعينها خلال المفاوضات بشكل يتجاوز حتى تمسكها بالمحاصصة الطائفية والحزبية”.

ولا تزال وزارات الدفاع والداخلية والمالية والتجارة شاغرة بعد إقالة وسحب الثقة عن وزرائها.

المشاركة

اترك تعليق