كنوز ميديا/ بغداد..

توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزلي، الجمعة، استمرار هطول الأمطار خلال الأيام الثلاثة المقبلة، فيما رجحت تسجيل انخفاض في درجات الحرارة.

وقالت الهيئة في بيان إن “طقس يوم غد السبت، سيكون في المنطقة الشمالية، غائماً مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الى غزيرة الشدة، كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية لاستمرار تأثرها بالمنخفض الجوي المذكور سابقا، وفي المنطقة الوسطى سيكون طقسا غائما مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة ويتحسن تدريجيا ابتداء من الأقسام الغربية منها لانحسار تأثير المنخفض الجوي وتقدم امتداد المرتفع الجوي السايبيري، فيما سيكون في المنطقة الجنوبية غائم جزئي لتأثرها بامتداد المرتفع الجوي السايبيري”.

وأضافت أن “درجات الحرارة العظمى ستنخفض بضع درجات في المنطقتين الشمالية والوسطى وترتفع قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق، اما الصغرى فتنخفض عدة درجات عن اليوم السابق، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 13م°”.

وأوضحت الهيئة أن “طقس الاحد المقبل، سيكون في المنطقة الشمالية غائماً مصحوبا بتساقط امطار خفيفة الشدة، كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية ويتحسن تدريجيا بعد الظهر ليكون غائم جزئي وذلك لتأثرها بامتداد منخفض جوي من شرق تركيا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون طقسا صحوا مع بعض القطع من الغيوم كما يتشكل الضباب في بعض الاماكن منهما يزول تدريجيا خلال النهار وذلك لاستمرار تأثرهما بامتداد المرتفع الجوي السايبيري، وستنخفض درجات الحرارة قليلا عن اليوم السابق”.

وتوقعت الهيئة أن “يكون طقس الاثنين المقبل صحوا وباردا مع ظهور قطع من الغيوم كما يتشكل الضباب في المنطقتين الشمالية والوسطى يزول تدريجيا خلال النهار، والحرارة مقاربة في المنطقتين الشمالية والوسطى وتنخفض قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.

وتابعت ان “طقس يوم الثلاثاء المقبل، سيكون في المنطقة الشمالية غائم جزئي الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة وتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي، والحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية وترتفع قليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق

المشاركة

اترك تعليق