كنوز ميديا/ بغداد..

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الخميس، عن وضع خطة لتجهيز الباحثين عن العمل بسيارات متنوعة الاستخدامات بدلا من تسليمهم قروض المشاريع الصغيرة، مؤكدة تشكيل لجنة مشتركة مع شركتين لتجارة السيارات.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة عمار منعم في تصريح ، إن “دائرة التشغيل والقروض التابعة للوزارة، شكلت لجنة مشتركة مع شركتي (زسكو) و(نيسان) لتجارة السيارات، من اجل البت في مشروع تقدمت به هاتان الشركتان، يتضمن تجهيز الباحثين عن العمل من المسجلين لدى الوزارة والبالغ عددهم حتى الان اربعة الاف و820، بسيارات انتاجية بدلا من منحهم قروضا تخص مشاريعهم الصغيرة المدرة للدخل”.

وأضاف منعم، أن “المقترح يأتي ضمن سعي الدائرة الدؤوب لتقديم افضل الخدمات للباحثين عن العمل ومساعدتهم في ايجاد فرص عمل لائقة بهم تمكنهم اقتصاديا بدون الاعتماد على القرض، كون هذه السيارات الانتاجية تعطي للباحثين فكرة جاهزة لمشروع مدر للدخل، فضلا عن تحسين مظهر المدن من خلال ادخال سيارات حديثة تتلاءم مع التطور الحاصل بالعالم بدلا من السيارات العشوائية والاكشاك غير الملائمة”.

واشار إلى أن “السيارات المذكورة، يمكن ان تكون كافتريا او مطعماً او محلاً متنقلاً او اي شيء يمكن ان يطوره الباحث عن العمل من اجل مشروعه”، موضحا أن “اللجنة المشكلة بعد البت في المشروع المذكور، ستحدد نوع السيارات وعددها وآلية الحصول عليها

المشاركة

اترك تعليق