كنوز ميديا / خاص
اكد النائب عن دولة القانون موفق الربيعي اليوم ان ” اغلب اطراف التحالف الوطني مع حكومة اغلبية سياسية لقيادة البلد والخروج من النفق المظلم , لافتا الى انه ” لا خروج من الازمة السياسية في البلاد الا عبر الأغلبية السياسية بمشاركة كل المكونات .
وقال الربيعي في حديث متلفز تابعته ” كنوز ميديا ” ان , الاحزاب السياسية المشتركة في الحكم شلت النظام العام في البلد بسبب سياسة المحاصصة الحزبية والطائفية , مؤكدا ان ” لا توجد غلبة سياسية في النظام السياسي الحالي للبلاد .
واضاف الربيعي ” لا خيار إمامنا سوى الذهاب لتشكيل حكومة أغلبية سياسية لإنقاذ البلاد مما هو عليه , لافتا الى ان الدستور العراقي لا يمكن تغييره الا عبر الاغلبية السياسية .
وتابع ان ” الدستور العراقي بُني على عجلة وهو دستور مكونات وليس دستور مواطنة وبناء دولة , مضيفا ” لم نكن راضين على بنود الدستور العراقي على الرغم من تصويت ثلثي الشعب عليه , مؤكدا ان ” دولة القانون تسعى لتشكيل أغلبية مع جميع الأحزاب السياسية وتغيير الدستور .
واشار الى ان ” النظام السياسي بعد 2003 افرز طبقات سياسية عرقلت بناء الدولة وشلتها وخلفت نظام سياسي مشتت , موضحا ان” التوافق والمشاركة مصطلحات لا تعني سوى المحاصصة الطائفية الوحزبية .
تحرير / يوسف العلي

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here