كنوز ميديا / بغداد
اعتبر مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني، الأربعاء، أن مسألة استقلال الإقليم هي رغبة مشتركة لجميع الأطراف الكردية، عاداً إياها عاملاً لوحدة الصف بين الأحزاب السياسية الكردستانية.
وجاء في بيان نُشر على الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني واطلعت عليه ” كنوز ميديا” أن “مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني اجتمع مع الأمين العام للإتحاد الإسلامي الكردستاني صلاح الدين بهاء الدين”، مبيناً أن “الجانبين بحثا الأوضاع على صعيد الإقليم والمنطقة ومرحلة ما بعد الحرب ضد إرهابيي داعش”.
ودعا الجانبان، بحسب البيان، إلى “مشاركة الأطراف السياسية بموقف موحد في المباحثات بين الإقليم وبغداد لحسم مستقبل العلاقات بين بغداد واقليم كردستان عبر السبل السلمية”.
وأكد البارزاني، أن “مسألة استقلال كردستان هي رغبة مشتركة لجميع الأطراف وعامل لوحدة الصف بين الأحزاب السياسية”، مشددا على “أهمية الموقف الموحد والقوي لمواجهة أية تطورات معاً”.
وكان مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني شدد، أمس الثلاثاء (24 كانون الثاني 2017)، على ضرورة تحقيق خارطة طريق لـ”استقلال كردستان عبر السبل السلمية مع العراق”.

المشاركة

اترك تعليق