وزير العمل: ايقاف رواتب الاعانة “مؤقت ” و القانون حريص على ضمان حق المواطن

0
49

كنوز ميديا/ بغداد.. 

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني ، اليوم ، انه  بعد اعلان النتائج من وزارة التخطيط ظهرت اعداد غير مستحقة فوف خط الفقر بناءا على تحديث استمارات الباحث الاجتماعي ، مبيناً ان القانون كفل للمواطن المستبعد ان يقدم طلب اعتراض لدى لجنة مشكلة برئاسة قاضي .

واضاف السوداني في حديث  ان الوزارة تستلم الطلبات وتعرضها على اللجنة برئاسة قاضي وبمجرد صدور قرار من اللجنة تثبت احقيته المواطن بالراتب سوف يتم اعادته ، مؤكدا انه تم استبعاد ما يقارب بـ220 الف وفق بيانات وزارة التخطيط .

وبين السوداني ان المراجعين الان يعتبرون قليلون جداً قياساً لهذا الرقم الكبير وخلال فترة 30 يوم سوف يتم معرفة الاعداد التي راجعت وقدمت اعتراض والاعداد التي لم تحضر ، مشيرا الى ان هناك الكثير من الميسورين الذين تمت قطع رواتب الاعانة عنهم لم يقدموا اعتراض لانهم يعرفون انفسهم غير مستحقين .

 وطمأن السوداني جميع المستحقين الذين تم استبعادهم سوف يتم اعادة رواتبهم من خلال قرارات اللجنة المشكلة بمجرد وصول القرار الى الوزارة ، موضحاً  ان الذين تم استبعادهم وفق بيانات وزارة التخطيط تم اطلاق رواتب جديدة بما يقارب 93 الف وهذا الشمول اطلق للمرة الاولى لشريحة تحت خط الفقر ومن المؤمل صدور وجبة بـ175 الف خلال عشرة ايام .

واضاف السوداني ان هذا الايقاف بالرواتب مؤقت وان القانون حريص على ضمان حق المواطن لذلك كفله الاعتراض ، مشيرا الى ان كل اللجان بالمحافظات باشرت وسيتم حسم هذا الملف باقر وقت ممكن .

واوضح السوداني ان هذه القرارات ليست ارتجالية وانما ضمن قانون نافذ في مجلس الوزراء مؤكدا ان هذا القانون سوف سيوصلنا الى الموطنين المستحقين فعلا وسيتم افراز جميع المستحقين واستبعاد الطارئين على هذه الشبكة ، مبينا بان هناك مليون طلب ينتظر الشمول الجديد .

اترك تعليق