نائبة: الأردن لم يكن صديقا لنا يوما فلا ترفعوا الرسوم عن صادراته

0
62

كنوز ميديا/ بغداد.. 

أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، الاربعاء، انه من الخطأ اعفاء بلد مثل الاردن من الرسوم الكمركية لصادراتها الى السوق العراقية، مشيرة إلى أن الحكومة والشعب الاردني لم يكونوا في يوم من الأيام أصدقاء للشعب العراقي.

وقالت العوادي في بيان  إن “اتفاق الحكومة العراقية مع نظيرتها الأردنية بإعفاء الصادرات الأردنية للعراق من الكمارك، يعد خطأ كبيرا في وقت تتداعي فيه أسعار النفط، ومحاولات العراق بالتعويض والبحث عن ايرادات اخرى تعين الخزينة العراقية”.

واضافت، ان “الحكومة والشعب الاردني لم يكونوا في يوم من الأيام أصدقاء للشعب العراقي، لاسيما وان ارض الاردن تعد اكبر مرتع لعائلة وازلام صدام المجرم، واكبر مصدّر للتكفيرين في تنظيمي القاعدة وداعش الارهابيين للعراق، فضلا عن انها اكثر دولة تتم فيها مراسيم الاحتفالات التأبينية للمجرم صدام وأولاده”.

وتساءلت العوادي “بعد كل هذه الاسباب والمنطلقات الاردنية الاستفزازية الخالية من اي مشاعر اخوية او حسن ظن منها بالعراق، هل تستحق ان تمنح الامتياز من العراق وتقوم حكومته باعفاء صادراتها من الضرائب يباع لها النفط بأسعار مخفضة”.

واشارت إلى أنه “في ظل الظرف الاقتصادي الصعب الذي يمر به العراق، يجب ان لا تكون القرارات الاقتصادية الاستراتيجية الشبيهة بقضية اعفاء الاردن من الرسوم الكمركية لبضاعها خاصة بالحكومة وحدها، اذ يجب عرضها على البرلمان ليكون لصوت الشعب القول الفصل فيه”

اترك تعليق