ترامب مخاطباً إسرائيل: كوني قوية أنا قادم

0
58
كنوز ميديا – هاجم الرئيس المنتخب دونالد ترامب حكومة أوباما، ووجه خطاباً لإسرائيل وطالبها بالتحلي بالقوة وبأن 20 كانون الثاني بات قريبا جداً

قبيل ساعات من خطاب وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري والذي من المتوقع أن يعلن عن رؤية شاملة” لكيفية إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين, هاجم الرئيس المنتخب دونالد ترامب حكومة أوباما، موجها كلامه إلى إسرائيل وطالبها بالتحلي بالقوة وبأن 20 كانون الثاني بات قريبا جداً.

وهاجم ترامب حكومة أوباما عبر حسابه الخاص على التويتر بالقول “لا يمكن الاستمرار في التعامل بازدراء وعدم احترام إسرائيل، كان لهم أصدقاء جيدون في الولايات المتحدة، ولكن ليس الكثير ،وبداية النهاية كانت اتفاقية النووي مع إيران والآن الأمم المتحدة، كوني قوية يا إسرائيل، 20 كانون ثاني سيصل قريباً” .

وأضاف “سوف أبذل قصارى جهدي لتجاهل التصريحات والاضطرابات التي قام بها الرئيس أوباما، توقعت أن يكون تبادل السلطات سهلاً ويسير بسلاسة، ولكنه ليس كذلك” .

في المقابل رد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على كلمة ترامب فكتب على حسابه الشخصي على الفيس بوك”: الرئيس المنتخب ترامب, شكراً لك على الصداقة الحميمية والدعم المطلق لإسرائيل “.

المشاركة

اترك تعليق