كنوز ميديا – متابعة 

اعترف المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، أن أكثر من ألفي سعودي يقاتلون في تنظيمات إرهابية في الخارج، مؤكداً أن أكثر من 70 % منه هؤلاء السعوديين يقاتلون في سوريا.

وأضاف المسؤول السعودي في تصريح لصحيفة “الحياة”، أن “عدد السعوديين الذين تتوفر الأدلة على وجودهم حاليا في مناطق تشهد صراعات يبلغ 2093 عنصرا، وهم منضوون تحت التنظيمات الإرهابية الموجودة في مناطق الصراعات المختلفة، وتابع: “أن 1540 من هؤلاء يتواجدون حاليا في سوريا، التي تدفق عليها المسلحون منذ سيطرة تنظيم داعش على مناطق شاسعة منها في منتصف 2014“.

وأشار اللواء السعودي إلى أن عدد السعوديين المنتمين إلى تنظيمات إرهابية في اليمن يبلغ 147 عنصرا، فيما يوجد 31 سعوديا في أفغانستان وباكستان، و5 عناصر إرهابية موجودين في العراق”، مؤكدا عدم توفر معلومات عن أماكن وجود 297 آخرين، وقال التركي: “وهناك 73 سعوديا موقوفين خارج المملكة في تهم ذات صلة بالأعمال الإرهابية“.

وتشير التقارير الاعلامية الى أن عدد السعوديين المنخرطين في صفوف التنظيمات الارهابية يفوق الـ 10 آلاف شخص، بينما تؤكد الاستطلاعات أن الغالبية العظمى المجتمع السعودي يؤيد تنظيم داعش الارهابي.

المشاركة

اترك تعليق