قناة الاتجاه وإذاعة العهد تقتسمان جوائز الأفضلية باستطلاع كلية الإعلام

0
88

كنوز ميديا – نظمت كلية الإعلام جامعة بغداد، الثلاثاء، مهرجانها السنوي الثاني لفعاليات استطلاع الرأي الخاصة بأفضل أداء للمؤسسات الإعلامية العراقية وتقييم جهود المراسلين الحربيين ومقدمي البرامج، فيما حصدت قناة الاتجاه الفضائية وإذاعة العهد وصحيفة الصباح لقب أفضل الوسائل المحلية أداءً وتأثيراً بالجمهور.

وقال رئيس اللجنة العلمية علي الشمري في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “كلية الإعلام جامعة بغداد نظمت وفق منهاجها لطلبة الدكتوراه في قسم العلاقات العامة مهرجانها السنوي الثاني لاستطلاع أراء الجمهور الخاص بأداء المؤسسات الإعلامية المحلية”، مبيناً أن “المهرجان حظي بتغطية إعلامية واسعة وبمشاركة العشرات من القنوات والإذاعات والصحف العراقية”.

وأضاف الشمري أن “الباحثين في مرحلة الدكتوراه نظموا استمارة استبيان تتضمن أسماء المؤسسات والمراسلين الحربيين مقدمي البرامج ووزعت في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، أبرزها الدورة و الكاظمية والشعلة والشعب وغيرها”، لافتاً إلى أن “المهرجان شهد حضور شخصيات سياسية رفيعة المستوى من بينها مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة لرئيس إتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية ورئيس جامعة بغداد وغيرهم”.

وتابع رئيس اللجنة العلمية أن “المراتب الثلاث الأولى شهدت فوز صحيفة الصباح بالمركز الأول تليها المشرق ثانياً والمدى ثالثاً لأفضل صحيفة محلية، بالإضافة لفوز إذاعة العهد أولاً يتبعها راديو سومر fm ثانياً راديو دجلة ثالثاً في جائزة أفضل إذاعة محلية”.

وأوضح الشمري أن “جائزة أفضل كاتب عمودٍ صحافي وزعت بين هادي جلو مرعي أولاً، وطه جزاع ثانياً، وهاشم حسن عميد كلية الإعلام ثالثاً”، لافتاً إلى أن “المراسل الحربي علي جواد حصل على المرتبة الأولى، وحيدر شكور ثانيا، وبلال شوجن ثالثاً، بعد تنافسهم على جائزة أفضل مراسل حربي تغطية للمعارك”.

وأشار الشمري إلى أن “جائزة أفضل قناة فضائية ناقلة للأحداث بصورة آنية ذهبت لقناة الاتجاه الفضائية أولاً، يليها قناة العهد ثانياً، فيما حلت ثالثاً قناة العراقية الرسمية”، مضيفاً أن “جائزة أفضل نشرة إخبارية حصلت عليها قناة العراقية أولاً، يليها قناة السومرية الفضائية ثانية، فيما حلت قناة الشرقية ثالثاً”.

وأردف رئيس لجنة استطلاع الرأي أن “جائزة أفضل مقدم برامج تلفزيونية كانت من نصيب أحمد ملا طلال عن برنامجه بالحرف الواحد، يليه وجيه عباس بالمرتبة الثانية عن برنامجه كلام وجيه، فيما حل كريم حمادي بالمرتبة الثالثة عن برنامجه بعد التاسعة”.

ولفت علي الشمري إلى أن “جائزة أفضل مقدمة برامج كانت من نصيب رقية حسن التي حلت بالمرتبة الأولى، تليها هيفاء الحسيني ثانياً، فيما حلت بالمرتبة الثالثة انسجام الغراوي”.

المشاركة

اترك تعليق