المولى يؤكد عدم شمول الخنجر واثيل النجيفي بالتسوية السياسية

0
48

كنوز ميديا – اكد القيادي في المجلس الاعلى محمد تقي المولى ، اليوم ، عدم شمول خميس الخنجر واثيل النجيفي بالتسوية السياسية ، فضلا عن اي شخصية متورطة بدماء العراقيين .

وقال المولى في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان التحالف الوطني هو صاحب مشروع التسوية السياسية وليس للأمم المتحدة  دور سوى تقريب وجهات النظر  ، مشدداً على انه لايمكن ان تكون هناك تسوية مع القتلة او مع المحرضين على القتل بشكل قطعي .

وبين النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، الاحد ، ان تحرك بعض القوى السياسية خارج العراق وطرح التسوية السياسية هناك قد “افشل” المشروع , فيما اشار الى ان الشارع العراقي بحاجة الى مشروع وطني.

الصيهود اوضح ان التحرك خارج العراق “افشل ” مشروع التسوية , مبينا ان العراق بحاجة الى مشروع وطني والتسوية ليست بمشروع وطني لكون التأمر يأتي من الدول الاقليمية منذ 2003 وعلى التحالف الوطني ان لا يلجأ لتلك الدول المتأمرة على العراق. يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتبر أن التسوية السياسية ستكون بداية جديدة لإنهاء “الصراعات” بعد الانتهاء من “داعش

وكان رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم أكد، أن “التسوية الوطنية” التي طرحها التحالف اخيرا “لم ولن تشمل القتلة” ومن تلطخت أيديهم بدماء العراقيين .

المشاركة

اترك تعليق