كنوز ميديا

… بحث وكيل وزارة الخارجية عمر البرزنجي مع رئيسة وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر كاترينا ملف الاسرى والمفقودين الخاص بايران والكويت.

وافاد بيان لوزارة الخارجية، ان” وكيل وزارة الخارجية لشؤون العلاقات المتعددة الاطراف والشؤون القانونية عمر البرزنجي التقى مساء امس الاحد، رئيسة وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر في العراق كاترينا وفريق عملها الخاص في مبنى الوزارة ببغداد”.

واكد الوكيل خلال اللقاء على” أهمية الدور التي يلعبه الصليب الاحمر في العراق والجهود التي بُذلت من قبله في كافة المجالات الخاصة بتطبيق القانون الدولي الانساني وبشكل خاص في مجال المساعدات الانسانية وملفات البحث عن المفقودين العراقيين والايرانيين والكويتيين”.

واعرب عن” ترحيبه بكاترينا لزيارتها بغداد, مبدياً دعم الوزارة لعمل اللجنة وإنجاح مهمتها في العراق وأن الحكومة العراقية تنظر الى هذا العمل باحترام عال وتقدر البعد الاخلاقي الذي تتضمنه ملفات الاسرى والمفقودين المتابعة من قِبل وزارة الخارجية بالتعاون مع الصليب الاحمر”.

من جانبها عبرت رئيسة وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر عن” سعادتها بزيارتها للعراق ولقائها للوكيل, مشيرةً الى ان هذا اللقاء سيصب في إطار مراجعة الانجازات ألتي تحققت في السنة الماضية فيما يتعلق بالملفات المشتركة وبشكل خاص ملف المفقودين الخاص بايران والكويت، معربةً عن شكرها لوزارة الخارجية وكادرها على ما تم بذلها لإنجاح عمل الصليب الاحمر في العراق وتذليل الصعوبات التي كانت تعترض عمل اللجنة”

 

المشاركة

اترك تعليق