كنوز ميديا

… أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية ، الاثنين، عن القاء القبض على ضابط برتبة مقدم منسوب إلى مديرية مرور صلاح الدين بتهمة التزوير بكتب ومحاضر رسمية ، فيما أوضح بان عملية إلقاء القبض على الضابط المتهم تمت بعد ورود شكوى لمكتب المفتش العام من أحد المواطنين.

وقال المكتب في بيان ” “، إن “مفرزة تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة صلاح الدين برئاسة مدير المكتب العميد علي مهدي حمود تمكنت من إلقاء القبض على ضابط برتبة مقدم منسوب إلى مديرية مرور صلاح الدين بتهمة التزوير بكتب ومحاضر رسمية تم بموجبها إيداعه التوقيف”.

وأوضح، أن “عملية إلقاء القبض على الضابط المتهم تمت بعد ورود شكوى لمكتب المفتش العام من أحد المواطنين تفيد بقيام ضابط ادخال بيانات في مديرية مرور صلاح الدين المقدم (س ع ي) بعملية تزوير بإحدى معاملات تسجيل المركبات، حيث شكل مدير تفتيش صلاح الدين مفرزة برئاسته لمتابعة القضية وبعد استحصالها للموافقات الأصولية وتحرير مذكرة إلقاء قبض من قبل قاضي تحقيق تكريت، ألقت المفرزة القبض على المتهم، حيث ضبطت بحوزته المعاملة المزورة التي بموجبها سجل إحدى المركبات خلافاً للضوابط والأصول القانونية والإدارية”.

وأضاف، أن “المفرزة قامت بتدوين أقوال المتهم وصدقتها لدى قاضي محكمة تحقيق تكريت الذي أمر بتوقيفه وفق المادة (٢٨٩ – ٢٩٨) من قانون العقوبات”، مبينةً أن “مفرزة المفتشية سلمت المتهم الى آمرية انضباط شرطة صلاح الدين لعرضه على المحاكم المختصة للبت بقضيته”.

من جهة اخرى، تابع المكتب، أن “مكتب تفتيش صلاح الدين وتنفيذا لقرار قاضي محكمة تحقيق تكريت ألقى القبض على المتهم العريف (م أ م) المنسوب الى فوج سوات صلاح الدين التابع لمديرية شرطة المحافظة وفق المادة ٤٠٥ من قانون العقوبات لاتهامه بقضية قتل، وقد تم تسليمه الى مركز شرطة تكريت اصولياً لعرضه على المحاكم المختصة”. انتهى 2

 

المشاركة

اترك تعليق