دولة القانون : التيار الصدري ساهم بشكل مباشر في كتابة مسودة “التسوية التاريخية “

0
78

كنوز ميديا – اعلن عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي ، اليوم ، ان التيار الصدري ساهم بشكل كبير في كتابة مسودة ورقة التسوية التاريخية وذلك من خلال حضور ممثلهم أمير الكناني وبعض الاعضاء الاخرين في اجتماعات التحالف الوطني .

وقال المطلبي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان دولة القانون تريد ان تكون هناك تسوية وطنية شاملة تشمل الجانب السياسي والمجتمعي وشروطها عودة الوئام الاجتماعي للمجتمع العراقي والكتل السياسية مستندة الى اسس واهداف سياسية متفق عليها ضمن الثوابت الوطنية والدستور العراقي ، لافتا الى ان هناك مبادرات تتحدث عن المجتمع بمعزل عن الجهات السياسية وهناك محاولات اخرى تتحدث عن التسوية السياسية وتغفل الجانب المجتمعي .

واضاف المطلبي ان التسوية تخرج من مجال التحالف الوطني وتذهب نحو مجال التسوية الوطنية الشاملة ولاتشمل فقط السنة والشيعة وانما مكونات المجتمع باكلمة والحديث عنها مبكر جداً لاننا سنتعامل مع الممثلين الجدد للمحافظات التي اغتصبها داعش الارهابي لذلك ستكون بعد الانتخابات القادمة لانها ستفرز الممثل الحقيقي لهم .

وتابع المطلبي انه لايمكن اعادة بعض الشخصيات المطلوبة للقضاء والتي ساهمت بالعصيان المدني الذي حدث في المناطق الغربية  وساعدت بشكل مباشر باعادة القاعدة باسم اخر وهو داعش الارهابي ولايمكن شمولهم بالتسوية التأريخية .

يذكر ان وثيقة التسوية التي أطلقها رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم تواجه ، اعتراضات من داخل مكونات التحالف الوطني، فيما رفضتها عدة قوى سياسية، الأمر الذي قد يضع وثيقة التسوية الوطنية إلى جانب المبادرات السابقة التي لم تدخل حيز التنفيذ او الاتفاق.

المشاركة

اترك تعليق