مقتل 70 داعشيا بينهم متزعمين وتدمير مستودع للاسلحة ومعمل للتفخيخ في نينوى

0
56
كنوز ميديا – اعلنت وزارة الدفاع، الخميس، عن مقتل 70 عنصرا من “داعش” بينهم متزعمين بقصف جوي في محافظة نينوى، فيما أشارت إلى تدمير مستودع لخزن الأسلحة ومعمل لتفخيخ العجلات في الأنبار.
وقالت الوزارة في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، إن “قيادة القوة الجوية وبناء على معلومات استخبارية دقيقة ضربت تجمعاً لإرهابيي داعش جنوب ناحية تل عبطة التي تبعد 10 كيلومترات عن القطعات، أسفرت عن قتل 20 قياديا بداعش و50 من حمايتهم”.
وأضافت أن “أبطال قيادة القوة الجوية تمكنوا أيضا من تنفيذ عدة ضربات جوية استطاعوا خلالها من تدمير مستودع لخزن الأسلحة والمتفجرات ومعمل لتفخيخ وتدريع العجلات في صحراء عكاشات غرب الأنبار”، مبيناً أنهم دمروا في السياق نفسه “معملاً لتفخيخ العجلات في قرية الصكرة التابعة لقضاء حديثة غربي المحافظة”.
وتابعت الوزارة أن “مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع استخبارات الفرقة 16 تضبط مقراً للدواعش يضم قذائف هاون 120 ملم وصواريخ كاتيوشا كانت تستخدم ضد القطعات الأمنية، إضافة إلى ملابس عسكرية وأقراص مدمجه في منطقة الشلالات قرب أكاديمية الشرطة شمال الموصل”.
وأشارت إلى أن “مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع استخبارات قيادة عمليات نينوى وبمعلومات دقيقة تم ضبط 45 عبوة تعمل بالضغط ومسلكة ومسلحة بشكل كامل كانت معدة لعرقلة تقدم القطعات العسكرية في المحور الجنوبي، تم إبطال مفعولها ونقلها إلى مكان آمن”.
وتشهد محافظة نينوى منذ 17 تشرين الأول 2016 عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي اجتاحتها العناصر الاجرامية في حزيران 2014، وحققت القوات العراقية المشتركة تقدما ملحوظا أفضى إلى تحرير عدد من المدن والمناطق، وسط تعهدات حكومية بالحفاظ على البنى التحتية وإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة.
المشاركة

اترك تعليق