Riot police stand guard during a protest against Turkey's ruling Ak Party (AKP) and Prime Minister Tayyip Erdogan in Istanbul February 26, 2014. The protest came after Erdogan accused political enemies of faking a recording of a phone conversation suggesting he had warned his son to hide large sums of money as the graft inquiry erupted. REUTERS/Osman Orsal (TURKEY - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
 كنوز ميديا – متابعة 
قام “مرت آلتين تاش” أحد ضباط الشرطة الأتراك والمسؤول عن حماية السفير الروسي “أندريه كارلوف” في تركيا بأطلاق النار على السفير خلال كلمة ألقاها في معرض فني في أنقرة
قام مرت آلتين تاش 22 عاماً  بالعمل الإرهابي بإستخدام سلاحه الجانبي بإسم Sarsilmaz ST-9 تسعة ميليمتر التابع للمؤسسة الذي يعمل بها ،وبعد إطلاق النار على السفير قام القاتل وبكل دمٍ بارد بترديد شعارات داعمة للجماعات الإرهابية التي تلقت خسارات فادحة في حلب ، وقد تم قتله من قبِل الأمن التركي .
وبعد عملية إغتيال السفير التركي رفعت القوات المسلحة حالة التأهب إلى القصوى وقامت قوات الأمن بأحاطة سفارات الدول الأخرى،بشكلٍ غير رسمي للحفاظ على أمن سفارات الدول الأخرى من أي ضررٍ محتمل،بشكل قاموا بإعتقال أي شخص يشكون في أمره.
كما وردت أنباء عن إطلاق نار حول السفارة الأمريكية وقد حذرت سفارات بعض الدول رعايهم في تركيا من أخذ كامل الأحتياط والحذر.
وفي مكالمة أجرها رجب طيب اردوغان رئيس تركيا مع نظيره بوتين أطلع فيها اردوغان نظيره الروسي على آخر التطورات في أعقاب اغتيال سفير موسكو في أنقرة.
المشاركة

اترك تعليق