نائب:السياسيون ينفذون اجندات اقليمية منذ13 عاما والتسوية لن تنجح على هذا المنوال

0
65

كنوز ميديا – أكد النائب عن التحالف الكردستاني ماجد شنكالي، الثلاثاء، أن التحالف لم يقدم لغاية الآن رأي موحد حول ورقة التسوية التاريخية، كونه يعمل على توحيد البيت الكردي وحل الخلافات القائمة بكردستان , مشيراً الى ان السياسيين ينفذون اجندات اقليمية منذ13 عاما والتسوية لن تنجح على هذا المنوال.

وقال النائب عن التحالف ماجد شنكالي، في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “القائمين على التسوية التأريخية التي طرحت يريدون أن يأخذوا الرأي الاقليمي قبل الرأي العراقي، من خلال الزيارات التي اقامها ممثلو التحالف الوطني واتحاد القوى للدول الاقليمية”، مشددا على “ضرورة أن التسوية التاريخية يجب أن تكون تسوية عراقية خالصة”.

وأضاف، أن “السياسيين العراقيين يتبعون أجندات اقليمية منذ أكثر من 13 عاما ولم يتم التوصل الى أي حل، لذا يجب أن يكون الحل عراقي من بغداد واربيل والانبار ونينوى وغيرها”.

وتابع شنكالي، “إذا كانت الحلول تأتي من عمان والرياض وطهران وانقرة بالتأكيد لا يمكن التوصل الى نتيجة، كون أن جميع تلك الدول تبحث عن مصالحها الخاصة، ويتم تحقيق تلك المصالح عن طريق كتل سياسية”.

ولفت الى، أن “التحالف الكردستاني لم يقدم أي رأي موعد حول ورقة التسوية، كونه يعمل على توحيد البيت الكردي عن طريق الحوارات والزيارات، ومناقشة مبادرة رئيس الاقليم مسعود بارزاني بتشكيل حكومة جديد وهيئة رئاسة للبرلمان في كردستان”.

المشاركة

اترك تعليق