كنوز ميديا

 

اكد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد محمد الجويبراوي ان على عمليات بغداد ان لا تكتفي برفع السيطرات من شوارع العاصمة وانما تعتمد على العنصر الاستخباري في عملها.

الجويبراوي في حديث  قال ان الجهد الاستخباراتي يعتبر العمود الفقري لجميع الاجهزة الامنية بالاضافة الى اشتراك الامني الوطني والمخابرات .

واوضح الجويبراوي ان ” وجود السيطرات لا يحمي العاصمة بغداد ما لم تكن هناك بنية تحتية امنية وخطة شاملة لتوسيع الشوارع كون بغداد مزدحمة بالمركبات وشوارها لا تستوعب هذا الكم من السيارات .

واشار الى ان” بغداد تحتوي على اكثر من 3 ملايين سيارة وهو ما يعرقل انتشار عمليات بغداد او الاعتماد على العنصر الامني او الاستخبارتي  .

وكانت قيادة عمليات بغداد شرعت اليوم برفع 25 سيطرة و85 مرابطة في جانب الرصافة في العاصمة بغداد

ونقل بيان لقيادة العمليات عن اللواء الركن جليل الربيعي قائد عمليات بغداد حصلت ” الاتجاه برس” على نسخة منه قوله ” انه توجد خطة متكاملة لرفع جميع السيطرات في العاصمة بغداد، وسيتم تنفيذ اولى مراحل هذه الخطة اليوم في جانب الرصافة ، حيث سيتم رفع اكثر من (25) سيطرة وما يزيد على (85) مرابطة في جانب الرصافة في العاصمة بغداد”.

واوضح ” ان هذا الاجراء ” سيسهم بشكل فاعل بتخفيف الزخم المروري وفك الاختناقات الحاصلة، على ان يتم تنفيذ المراحل التالية تباعاً”.

المشاركة

اترك تعليق