كنوز ميديا / بغداد

اعلن تحالف القوى العراقيـة تأجيل عرض وثيقة التسوية الممثلة للمكون السني الى النصف الاول من الشهر المقبل.

وقال رئيس كتلة الحل محمد الكربولي في تصريح ان” تحالف القوى ارجأ تقديم ورقته للتسوية الى النصف الاول من الشهر المقبل ، على ان تعرض رسميا لدى استئناف جلسات البرلمان مطلع العام الجديد “.

واوضح ان” التأجيل جاء لانضاج الرؤى داخل المكون السني حول الاولوية في بنود وثيقته للتسوية”.

واضاف ان” تم الاتفاق داخل تحالف القوى على ان تعرض ورقة التسوية التي يعدها المكون السني اولا على ممثل الامم المتحدة في العراق ، ثم الجلوس الى طاولة حوار مشتركة مع التحالف الوطني والاطراف الاخرى برعاية اممية للاتفاق على صياغة موحدة لكافة اوراق التسوية والخروج بورقة نهائية تتفق عليها جميع الاطراف والمكونات”، مبينا انه” لايوجد تقاطع او خلاف في وجهات النظر مع الاطراف الاخرى بشأن الاطار العام لوثيقة التسوية التي تتمحور حول بناء الدولة وهيكلة مؤسساتها “.

وتابع ان” نقاط الخلاف ستظهر لاحقا بعد الجلوس الى طاولة الحوار المشتركة لصياغة البنود النهائية لوثيقة التسوية مشيرا الى ان” تحالف القوى يتقاطع مع التحالف الوطني في ضرورة ان تكون تشريعات القوانين هي لكل العراق وليس لمكون او طائفة دون غيرها”.

وبشأن لقاء الملك الاردني مع قيادات تحالف القوى في عمان ، اوضح ان” هذا اللقاء لاعلاقة له بوثيقة التسوية لان العاهل الاردني يعتزم زيارة الولايات المتحدة في الايام المقبلة ، وتم التداول معه بشأن الدعم الدولي للعراق في مرحلة مابعد داعش”.

المشاركة

اترك تعليق