بدر النيابية: الخيار العسكري مطروح لإخراج البيشمركة من المناطق المحررة إذا رفضت ذلك

0
64

كنوز ميديا – أكدت كتلة بدر النيابية، الاثنين، ان الخيار العسكري مطروح ولا بد منه لإخراج عناصر البيشمركة من المناطق المحررة في مدنية الموصل، إذا رفضت الانسحاب منها وتسليمها إلى الحكومة الاتحادية.

وقال النائب عن الكتلة حنين قدو في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان “هناك اتفاق بين بغداد واربيل وباشراف الجانب الأمريكي ينص على انسحاب القوات الكردية من المناطق المحررة في مدينة الموصل بعد تحرير المدينة بالكامل وتسليمها إلى الحكومة الاتحادية وقواتها العسكرية”، مبينا ان “تصريحات القيادة الكردية تبين نية عدم انسحاب قوات البيشمركة بعد تحرير مدنية الموصل، وهذا مؤشر خطيرة ولا يمكن السكوت عنه”.

وبين قدو ان “قوات الكردية أخذت الكثير من أراضي محافظة نينوى بعد سقوط نظام صدام حسين وتريد الآن ان تأخذ أكثر من خلال تحريرها لبعض المناطق وعدم الانسحاب عنها”، موضحا ان “الخيار العسكري ضد القوات الكردية لا بد منه وهو مطروح في حال عدم انسحاب البيشمركة من المناطق المحررة في الموصل”.

فيما شدد رئيس هيئة المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة إقليم كردستان نصر الدين سندي، في وقت سابق، على ضرورة بقاء البيشمركة في المناطق المحررة من “داعش” لحين حسم مصيرها قانونيا وسياسيا.

 

المشاركة

اترك تعليق