الحسيني : هناك تكثيف في الهجمات على المناطق التي تمسك بها المقاومة الاسلامية والحشد

0
39

كنوز ميديا – اكد المتحدث العسكري لكتائب حزب الله جعفر الحسيني ، اليوم ، استمرار العمليات في المحور الغربي واستمرار صد هجمات داعش التي بدءت تتزايد في الفترة الماضية .
الحسيني وفي حديث لـ ” الاتجاه ” وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، قال ان هناك تكثيف في الهجمات على المناطق التي تمسك بها المقاومة الاسلامية والحشد ، مشيراً الى وجود مساعات شاسعة وخط صد يمتد الى اكثر من 40 كيلو متر حول مدينة تلعفر بادرت داعش الى شن هجومات بعشرات السيارات المفخخة .
واوضح الحسيني ان اكثر من 100 عجلة مفخخة استخدمت في تلك المناطق وفي اقل من اسبوع استهدف القوات المنتشرة حول مدينة تلعفر . مبيناً ان تلك الهجمات بسبب توقف العمليات بعد محاصرة المدينة دون الدخول اليها.
واشار الحسيني ان المحور الغربي والوصول الى اقصى غرب الجزيرة حيث تتواجد عناصر داعش وتنتشر على الحدود مع سوريا وعمليات التحرير مستمرة للقضاء على المسلحين حتى اخر نقطة .
واضاف الحسيني ان داعش اعتمدوا على اسلوب مغاير لم يكن يستخدم في مناطق اخر لانهم قرءوا اساليب الحشد الشعبي في معارك سابقة مستخدمين حفر الخنادق والانفاق للتنقل عبرها بين المناطق بشكل سريع ولغرض اتقاء الضربات الجوية التي توجه لهم .
باشرت المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله ومنظمة بدر باشرت بهجوم الاسبوع الماضي لقطع طريق تلعفر – سنجار المؤدي إلى سوريا.
وقال قائد ميداني في الكتائب أن “الهجوم جاء لمحاصرة مجاميع داعش الإجرامية في مدينة الموصل وقطع امدادهم ومنعهم من الهرب باتجاه سوريا عن طريق سنجار”.

المشاركة

اترك تعليق