“إسرائيل” شرعت في جر أذربيجان والبداية مع القبة الحديدية

0
34

 كنوز ميديا – متابعة

قال وزير الصناعات العسكرية الأذري، ياور جمالوف، أمس السبت، إن بلاده وقّعت اتفاقًا مع “إسرائيل” لشراء منظومة القبة الحديدية الصاروخية.

 
ونقلت وكالة الأنباء الأذرية عن جمالوف، قوله إن اتفاق شراء المنظومة الإسرائيلية، تم التوصل إليه بين وزارة الصناعات العسكرية الأذرية، ومؤسسة الصناعات الحربية التابعة لوزارة حرب الاحتلال.
وفي سياق آخر، أفاد الوزير الأذري، أن 28 مصنعًا تابعًا لوزارته، تصنع ألفًا و160 منتجًا عسكريًا، مشيرًا إلى أنهم يخططون لصناعة صواريخ جو- جو، وجو- أرض بعيدة المدى.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، كشف الرئيس الأذري إلهام علييف، عن توقيع عقود بين شركات أذرية وأخرى إسرائيلية، خلال السنوات الماضية، لشراء معدات دفاعية بقيمة تصل لنحو 5 مليارات دولار.
ومنظومة القبة الحديدية هي نظام دفاع جوي، يضم صواريخ مضادة للصواريخ متوسطة المدى، ويوظفها كيان الاحتلال لحماية مستوطناته من أي صواريخ أو قذائف قريبة المدى يمكن أن تستهدفها. وتطلق المنظومة صواريخ اعتراضية تقطع طريق الصاروخ المطلق، وتفجره في السماء قبل أن يحقق هدفه.
وسبق أن قلل قائد سلاح الجو الإسرائيلي، أمير إيشيل، العام الماضي، من نجاعة المنظومة الدفاعية، مشيراً أنها ‘ستتمكن من اعتراض العديد من القذائف الصاروخية، ولكن ليس بشكل مطلق’.

المشاركة

اترك تعليق