كنوز ميديا / الأنبار …

نفذت وزارة الصحة والبيئة ، اليوم الأحد ، أعمال المسح غير التقني في مناطق محافظة الأنبار إضافة إلى أنشطة التوعية بمخاطر الألغام والمخلفات الحربية والعبوات الناسفة .

ونقل بيان للوزارة أطلعت عليه وكالة / كنوز ميديا / ، أن ” الفرق الفنية التابعة لدائرة شؤون الألغام نفذت أعمال المسح غير التقني ( NTS ) في عدد من مناطق محافظة الأنبار فضلا عن متابعة الأعمال الفنية لشركة الفهد لإزالة الألغام والتي تعمل بالتعاون والتنسيق مع شركتي ( اوبتيما ) و( ستيرلنغ ) لإزالة الألغام في محافظة الأنبار “.

وأوضح أن “أعمال المسح والإزالة شملت مواقع البنى التحتية في قضاء الفلوجة ومنها ( المدارس والمراكز الصحية ومحطات الصرف الصحي ومحطات مياه الإسالة والمباني الحكومية )”.

وأضاف البيان أن ” أعمال التوعية بمخاطر الألغام والمخلفات الحربية تضمنت إلقاء محاضرات توعوية لتلاميذ وطلبة المدارس في قضاء الفلوجة فضلا عن زيارة ميدانية لمخيم الصقور في ناحية الكرمة تم خلالها توزيع البوسترات ضد مخاطر الألغام والعبوات الناسفة والذخائر الحربية حيث يعد هذا المخيم منطقة تجمع رئيسة للنازحين قبل عودتهم لديارهم بعد تأمينها وتطهيرها من خطر الألغام والعبوات الناسفة “.

المشاركة

اترك تعليق