وزراء دفاع ايران وروسيا وسوريا يبحثون تسوية الوضع في حلب

0
43

 كنوز ميديا – متابعة 

اجرى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم السبت اتصال هاتفي مع نظيريه الإيراني العميد حسين دهقان والسوري فهد جاسم الفريج ورئيس جهاز المخابرات التركي هاكان فيدان لتسوية الوضع في حلب.

وأوردت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، أن الاتصالات الثنائية التي أجراها شويغو مع نظيريه السوري فهد جاسم الفريج، والإيراني حسين دهقان، ورئيس جهاز المخابرات التركي هاكان فيدان، تناولت سبل تطبيع الأوضاع الأمنية والإنسانية في حلب، وخطوات عملية لا بد من اتخاذها لضمان صمود وقف إطلاق النار في سوريا.

كما جاء في البيان أن الوزير الروسي أعرب لرئيس المخابرات التركية عن تعازيه بسقوط ضحايا جراء العمل الإرهابي الذي وقع، السبت، في مدينة قيصري التركية.

وقالت الوزارة في بيان “تكمن خصوصية العملية المنتهية التي نفذها مركز المصالحة الروسي، والخاصة بالإخراج الآمن للمسلحين وعائلاتهم من حلب، في الحفاظ على حياة حوالي 10 آلاف سوري، بل في فتح نافذة جديدة لفرص إعلان نظام وقف الأعمال القتالية، ليس فقط في محافظة حلب، وإنما في مناطق أخرى من سوريا”.

يذكر انه وفي وقت سابق من السبت، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن عملية إجلاء المسلحين وعائلاتهم من حلب، التي نفذها مركز حميميم للمصالحة في سوريا، أعطت فرصا جديدة لإعلان الهدنة في البلاد وسمحت بفصل المعارضة “المعتدلة” عن المتشددين.

المشاركة

اترك تعليق