برلمانية : طرح مشروع التسوية السياسية جاء من اجل انجاز انتخابي مبكر

0
49

كنوز ميديا – اكدت النائبة عن جبهة الاصلاح عالية نصيف اليوم ان” الوقت غير مناسب لطرح مشروع ” التسوية السياسية “, لافتة الى انه ” علينا ان نستوضح الخيط الابيض من الاسود لنعرف من هو عدو العراق , لا ان نقوم بتحقيق انجاز انتخابي مبكر لفرض هذه التسوية .

نصيف في حديث لــ” الاتجاه برس” وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، قالت ان, اغلبية الشخصيات السياسية الهاربة كــ الهاشمي والعيساوي والخنجر , يستخدون الدولة والسلطة التي منحت لهم لتشكيل فرق الاغتيال وضرب العملية السياسية , مضيفة ان” هناك الكثير من المشاركين في الدولة يتجولون في الاتحاد الاوربي والامم المتحدة من اجل اسقاط العملية السياسية في العراق .

واضافت ان” هؤلاء المجرمين يريدون ان ياخذوا الصفة الرسمية من خلال مشروع التسوية الوطنية لتجوالهم وحصولهم على تمويل من دول الاقليم والعالم , لممارسة هوايتهم المعتادة في اسقاط العملية السياسية ونشر الفوضى والدمار في البلد .

وتابعت نصيف ” يجب ان يُنظر لمشروع التسوية السياسية بواقعية وتأني , مؤكدة ان” هناك فصائل مسلحة تُقاتل مع داعش ضد الدولة والحكومة كــ حركة النقشبندية وغيرها,والتسوية السياسية تريد الحوار معهم , مبينة” يجب ان يكون طرح هذا المشروع في وقت ومكان مناسب , وان لا تُشرك القتلة والمجرمين والذين يريدون الحصول على مكاسب سياسية وسلطوية لضرب العملية السياسية .

وطالبت نصيف الحكومة بفتح حوارات اقليمية مع دول المنطقة بشان هؤلاء الهاربين من العدالة , لضمان عدم تدخل تلك الدول في الشان العراقي وايواء هولاء المجرمين , مشيرة الى ان” احتواء هؤلاء ضمن مشروع التسوية الوطنية يعتبر امرا خاطئ وسيؤدي بالعملية السياسية الى الهلاك وارجاع العراق الى مربع القتل والخراب .

المشاركة

اترك تعليق