كنوز ميديا / متابعه

يستعد ليونيل ميسي مهاجم برشلونة لخوض مباراته 26 في ديريي كتالونيا أمام إسبانيول والتي ستلعب يوم الأحد القادم على ملعب الكامب نو ضمن إطار الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الإسباني.

وتعد مباراة الديربي من أصعب المباريات على ليوينل ميسي رغم تفوق برشلونة الكاسح في المواجهات الأخيرة، وذلك يعود إلى الحماس الكبير الذي قد يصل لمرحلة الاندفاع من لاعبي إسبانيول على نجوم برشلونة.

وتمكن ميسي من قيادة برشلونة للفوز في 17 مباراة من أصل 25 مباراة خاضها في الديربي، في المقابل حقق إسبانيول انتصار وحيد وانتهت بقيمة المباريات بالتعادل.

ونجح النجم الأرجنتيني في تسجيل 16 هدف في شباك إسبانيول في مختلف البطولات، وهو رقم متوسط مقارنة بأرقامه في إشبيلية وأتلتيكو مدريد اللذان أحرز بهما 27 و25 هدف على الترتيب.

لكن ميسي لم يكتفي بتسجيل 16 هدف في الديربي فقط، بل ساهم أيضاً في صناعة 9 أهداف آخرين، أي أنه ساهم بتسجيل 25 هدف، بمعدل هدف في المباراة الواحدة.

ومن الأرقام المثيرة أيضاً هو حصول ميسي على 8 بطاقات صفراء في الديربي أمام إسبانيول، وهذا رقم كبير بالنسبة لمهاجم، وبالذات إن تحدثنا عن لاعب بخصائص ميسي الذي يصب كامل تركيزه على لعب كرة القدم فقط وإمتاع الجماهير، وبالتأكيد يعود سبب هذا المعدل المرتفع إلى العداء التاريخي بين الناديين والأجواء المتوترة التي تسيطر على مباريات الديربي.

المشاركة

اترك تعليق