كنوز ميديا / متابعه

اكد الخبير الامني عبدالكريم خلف ، اليوم ، ان عمليات قادمون يا نينوى حققت انتصارات كبيره ومنها السيطرة على 40حي في الموصل من مجموع 60 ولم يتبقى الا القليل .

خلف وفي حديث قال ان جهاز مكافحة الارهاب وصل الى قلب المنطقة الاثرية واسوار الجامعة ومنطقة النبي يونس.

واوضح خلف ان داعش سينكفئ الى ساحل نهر دجلة وهي منطقة غير صالحة للدفاع وسيتركها داعش عاجلا ام أجلا وان ملف تحرير الموصل لم يتبقى له الا ايام معدودة .

واضاف الخبير الامني ان القوات الامنية غيرت في بعض التكتيكات لتقوية بعض المحاور ودعم محاور اخرى ومناورة بوسائل اسناد . مبيناً ان المحورين الشمالي والجنوبي بسرعة كبيرة في الاسبوع المقبل وسنشهد انفلات في عدم قدرة داعش بالسيطرة على مقاتلة في الساحل الشرقي .

يذكر ان القوات العراقية المشتركة أعلنت إنجاز نصف مهمة تحرير مدينة الموصل من قبضة داعش بإعادة السيطرة على 46 حياً من مجموع مناطق الساحل الأيسر للموصل.

وقال المتحدث باسم القيادة، العميد يحيى رسول في بيان تابعته ” الاتجاه برس” إن “نصف مساحة نينوى تحت سيطرة القطعات العراقية المشتركة بالإجمال” مبينا أن القوات تحاصر داعش داخل مدينة الموصل وعزلت المحافظة عن الرقة السورية من خلال المحور الغربي الذي يسيطر عليه فصائل المقاومة والحشد حيث تم قطع الإمدادات عليهم”.

المشاركة

اترك تعليق