كنوز ميديا / بغداد

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، على خلفية بيانات أمريكية تشير إلى أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بشكل ملحوظ الأسبوع الفائت.
وبحلول الساعة 09:40 بتوقيت موسكو (06:40 بتوقيت غرينيتش) تراجع سعر الخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.13% 60 سنتا إلى 52.38 دولار. في حين، انخفض سعر برميل مزيج “برنت” العالمي بنسبة 1.08% ما مقداره 60 سنتا إلى 55.12 دولار.
وتظهر بيانات معهد البترول الأمريكي “API” أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة صعدت بمقدار 4.7 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الـ 9 من كانون الأول / ديسمبرالجاري.
كما أشارت البيانات إلى أن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 3.9 مليون برميل. وفي وقت لاحق من يوم الأربعاء ستصدر وزارة الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية للمخزونات.
ويأتي هذا الهبوط بعد قفزة غير مسبوقة لأسعار النفط في بداية الأسبوع، وذلك بعد توصل منظمة “أوبك” ومنتجين آخرين إلى أول اتفاق منذ العام 2001 لخفض مشترك للإنتاج بهدف كبح تخمة المعروض ودعم الأسواق.
وينص الاتفاق على قيام “أوبك” بخفض إنتاجها النفطي بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا إلى مستوى 32.5 مليون برميل يوميا. كما يقتضي بأن تقوم الدول المنتجة من خارج المنظمة بتقليص حجم إنتاجها من النفط بمقدار 600 ألف برميل.
على صعيد متصل، قال أمين عام”أوبك”، محمد باركيندو، الثلاثاء لوكالة “نوفوستي” إن المنظمة تتوقع انضمام مزيد من الدول المنتجة للنفط من خارج “أوبك”، إلى الاتفاق.

المشاركة

اترك تعليق