الكهرباء:هدفنا بناء شبكة وطنية رصينة قادرة على سد احتياجات الطاقة

0
52
كنوز ميديا – قال وكيل وزارة الكهرباء لشؤون المشاريع عادل حميد مهدي ان” هدفنا بناء شبكة وطنية رصينة قادرة على سد الاحتياجات الكهربائية.
وذكر بيان لوزارة الدفاع حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، اليوم الاربعاء ،انه” بحضور الأمين العام لوزارة الدفاع ووكيل وزارة الكهرباء لشؤون المشاريع أقامت وزارة الدفاع في مقرها المؤتمر العلمي الأول لترشيد الطاقة الكهربائية بالتعاون مع وزارة الكهرباء تحت شعار {معاً لترشيد الطاقة الكهربائية} وحضر المؤتمر مدراء الأسلحة والصنوف، وبهدف تطبيق إستراتيجية الأعلام الوطني لترشيد الطاقة وتثقيف المواطنين في ترشيد الطاقة والحفاظ عليها بشكل يضمن الاستفادة منها وتوفيرها”.
وبين وكيل وزارة الكهرباء لشؤون المشاريع عادل حميد مهدي ان” تسعيرة فواتير الكهرباء التي فرضتها الوزارة والتأخير في تسديدها من قبل بعض المواطنين مما يتسبب في تراكم المبالغ المالية والتي يتصورها البعض مرتفعة وكذلك أهداف الوزارة المستقبلية منها بناء شبكة وطنية رصينة قادرة على سد الاحتياجات الكهربائية.
وألقى نافع عبد السادة علي مدير عام مركز التدريب والتطوير في وزارة الكهرباء محاضرة تطرق فيها إلى أهم المعاضل التي تواجه عمل الوزارة وكيفية تجاوزها بالتعاون مع المواطن من خلال الاستخدام الأمثل للطاقة في فترات الذروة والتي تعد أساس حضاري لنجاح عمل الوزارة التي تسعى إلى تحقيق الجودة وتطبيق احدث البرامجيات في أعمالها وتنفيذ مشاريع مستقبلية من شأنها إن توفر الطاقة الكهربائية لكافة مناطق العراق على مدار الساعة.
وتسعى وزارة الكهرباء إلى تحقيق الأهداف المرسومة والمتمثلة بزيادة الطاقة الإنتاجية في المنظومة الكهربائية لتغطية كامل الطلب المتزايد على الطاقة وسعيها بالوصول إلى 30 ألف ميكاواط في السنوات المقبلة والارتقاء بحصة الفرد العراقي من الطاقة.
المشاركة

اترك تعليق