المجلس الاعلى : الصدر اطلع على مشروع التسوية وتخوف القوى جاء بسبب عدم الاطلاع الكافي على المشروع

0
62

كنوز ميديا – بين القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي صلاح العرباوي ، اليوم الاربعاء ، ان ممثل الامم المتحدة في العراق  ابلغ السيد عمار  الحكيم بان السيد مقتدى الصدر اطلع على مشروع التسوية ورحب بها ،مؤكدا بان التيار الصدري خارج التحالف الوطني والمشروع هو تحالفي ولكن لايوجد اعتراض من قبل الصدر على وثيقة التسوية وايضا لايوجد تنسيق كامل بين السيد مقتدى والسيد عمار الحكيم ولكن هناك اطلاع فقط .

وقال العرباوي في حديث لـ ” الاتجاه برس ” وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان القلق الموجود لدى القوى الشيعية وبعض القوى السنية من مشروع التسوية الوطنية هو بسبب عدم الاطلاع الكافي على بنود هذا المشروع ، لافتاً الى ان بعض القوى السنية في الداخل يعتقدون ان وثيقة التسوية الوطنية ستجلب لهم سنة الخارج وستصبح حالة من التنافس بينهم ولذلك يعارضون هذا المشروع .

واضاف العرباوي انه من المبكر اجهاض مثل هكذا مشروع او الحديث في تفاصيل او شخصيات ، عاداً تصريحات القوى الشيعية التي تعتبر ان المنتصرين هم من يرسمون الواقع السياسي الجديد بدون تسويات غير صحيحة ولايمكن الركون لهذه الامور لانه لايوجد غالب ولايوجد مغلوب لحد هذه اللحظة .

واشار العرباوي ان من يملك مشروعاً اخر علية ان يقدمه ونحن مستعدين  ان تحاور في هذا المشروع ولكن خيار التسوية هو الخيار الانضج والخيار  الاحسن وخيار  بناء الدولة لمرحلة ما بعد “داعش ” الارهابي .

ووصف رئيس التحالف الوطني، في (23 تشرين الثاني 2016)، “التسوية السياسية” التي طرحها التحالف الوطني مؤخرا بأنها “صيغة إنقاذية” للعراق، مبديا رفضه إزاء قيام جهات، لم يسمها، بـ”تضليل” الجمهور بشأن محتوى وأهداف التسوية.

المشاركة

اترك تعليق