التغيير : التدخلات الخارجية حول ايجاد مخرج للازمة في كردستان لن تُجدي نفعا

0
41

كنوز ميديا – نفت النائبة عن حركة التغيير النيابية شيرين رضا اليوم , وجود اي اتفاق او تفاوض بين حركة التغيير والحزب الديمقراطي الكردستاني حول القضايا السياسية العالقة , مبينة ان” الغموض ما زال سيد الموقف بين الديمقراطي الكردستاني وباقي الاحزاب السياسية في كردستان .

رضا في حديث لــ” الاتجاه برس” وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، اكدت انه لا يوجد اي تفاوض بين الحزب الديمقراطي الكردستاني وباقي الكتل السياسية الكردية وخاصة حركة التغيير لحل المشاكل السياسية العالقة , مضيفة ان”التدخلات الخارجية حول ايجاد مخرج للازمة في كردستان لن تجدي نفعا .

وحول تدخل اطراف خارجية في ايجاد حل للازمة السياسية في كردستان , لفتت النائبة عن حركة التغيير ان, قرارات رئيس الاقليم مسعود البرزاني لن تتاثر بالتدخلات الخارجية حيال الازمة الحالية , مؤكدة ان” الحوار السياسي هو الكفيل بحل جميع الازمات وان هذا الحوار لا يتم الا عن طريق عودة برلمان الإقليم .

ويشهد اقليم كردستان أزمة سياسية منذ نحو سنتين أدت الى خروج تظاهرات معارضة ومؤيدة، دفعت رئيس الإقليم، مسعود بارزاني، في 22 في تشرين الثاني الماضي، بمطالبته بتعيين شخص لرئاسة إقليم كردستان لحين بدء موعد الإنتخابات القادمة.

وقال بارزاني “اذا كان حل المشاكل السياسية الداخلية في إقليم كردستان عندي، فعلى الاحزاب كافة ان تتفق لتشكيل حكومة جديدة، وتعيين شخص لرئاسة إقليم كردستان لحين بدء موعد الإنتخابات القادمة”.

المشاركة

اترك تعليق