كنوز ميديا / بغداد

أعلنت قيادة عمليات الانبار، اليوم السبت، عن العثور على 125 صاروخاً جهنمياً لتنظيم (داعش) وكميات من الاسلحة والعبوات خلال عمليات تأمين وتفتيش حي البكر في جزيرة هيت، غرب الرمادي (110 كم غرب بغداد).
وقال قائد عمليات الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي في تصريح صحفي إن “القوات الامنية وخلال تفتيش وتمشيط منطقة حي البكر في جزيرة هيت (70 كم غرب الرمادي) والمحررة من سيطرة تنظيم (داعش) عثرت على مخبأ كبير للأسلحة والصواريخ داخل احد المنازل يضم 125 صاروخاً لمدفع جهنم والذي كان يستخدمه عناصر التنظيم في استهداف القوات القتالية”.
وأضاف المحلاوي أن “المخبأ ضم أيضاً عشرة صناديق تحتوي على مواد متفجرة تستخدم في صناعة العبوات والأحزمة الناسفة مع ضبط ستة صواريخ كاتيوشا”.
وأشار قائد العمليات الى أن “القوات الامنية من الجيش والشرطة مستمرة بعمليات البحث وتأمين المناطق المحررة من (داعش) وخصوصاً في جزيرة هيت والتي كانت معقلاً رئيساً للتنظيم لأكثر من ثلاث سنوات مضت وتأمينها قبل عودة النازحين لمناطقهم”.
يذكر أن القوات الأمنية طهرت معظم مناطق ومدن محافظة الأنبار، من (داعش) مطلع عام 2016 الحالي، ما مهد لعودة آلاف العوائل النازحة لمناطقهم بعد تأمينها من المخلفات الحربية وإعادة الخدمات إليها تدريجياً.

المشاركة

اترك تعليق