كنوز ميديا / بغداد

قالت لجنة الصحة والبيئة النيابية ، إن وزارة الصحة والبيئة ولا تتعامل مع القوانين المشرعة لعام 2016 والتي تم إقرارها في مجلس النواب لهذه الدورة .
وقال عضو اللجنة حسن خلاطي في تصريح صحفي إن الصحة النيابية شرعت في مجلس النواب قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالإضافة إلى قانون تشجيع الأطباء للعمل في المحافظات الغير جاذبة للكوادر الطبية وقانون تشجيع عمل اطباء التخدير ، مشيرا إلى أن وزارة الصحة لا تتعامل مع تلك القوانين المشرعة “.
وبين أن ” التعامل مع القوانين المشرعة من قبل وزارة الصحة تحتاج إلى قوة من قبل الحكومة في تفعيل دورها الرقابي والتنفيذي لغلق المنافذ الحدودية بالإضافة إلى سيطرة القوات الأمنية على بعض المناطق وتفعيل دور القضاء والمحاكم في محاسبة الجهات المقصرة “.
وأضاف أن ” ظاهرة تفشي المخدرات وتعاطيها في المجتمع العراقي اصبحت ظاهرة متفشية وبدون محاسبة حكومية ، لافتا إلى أن اللجنة تُنسق مع الصحة وعقد اجتماعات متكررة لدراسة المشاكل الصحية والبيئية في العراق “.
وبين أن ” وزارة الصحة لديها عددا من المستشفيات والمراكز الصحية هي متلكئة وبدون نسب إنجاز ، مشيرا إلى أن ” لجنة الصحة النيابية ستقف على اسباب التلكؤ ورفع التوصيات إلى الوزارة للأخذ بها “.

المشاركة

اترك تعليق