محافظ البصرة: منح صلاحيات الى دائرة المهندس المقيم للاسراع بتنفيذ المشاريع

0
81
كنوز ميديا -وجه محافظ البصرة ماجدالنصراوي، بمنح كافة الصلاحيات الى دائرة المهندس المقيم للاسراع بتنفيذ ومراجعة المشاريع الخدمية والعمرانية في المحافظة.
وجاء ذلك خلال اجتماع النصراوي، اليوم الاحد، مع مدراء اقسام التعاقدات والتخطيط في ديوان محافظة البصرة ودوائر المهندس المقيم للمشاريع الجديدة والتي تم اعلانها حديثاً والشركات.
ورحب محافظ البصرة بحسب بيان لمكتبه حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، “بالحضور وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية وعمل دائرة المهندس المقيم وحسب الضوابط والقوانين الصحيحة للمشاريع بعيداً عن الروتين المقيت والذي سبب بتأخير المشاريع السابقة”.
وأضاف البيان انه “وبعد الحديث المفصل للإلية الجديدة من قبل المعنيين وجه المحافظ بان تعطى كافة الصلاحيات الى دائرة المهندس المقيم ومن ضمنها الحذف والاستحداث وإجراءات صرف السلفة دون تدخل اي من الدوائر والأقسام بما فيها الدائرة المستفيدة باعتبار انها ممثلة في دائرة المهندس المقيم”.
كما أكد محافظ البصرة بحسب البيان “على جودة ونوعية العمل وحسب ما جاء في بنود العقد المبرم مع الشركات والالتزام بالضوابط المذكورة في الكشوفات دون الانقاص منها، وأن تُضاف جميع المناطق غير المشمولة في مشاريع البنى التحتية لمركز المدينة وعلى الدوائر المعنية اعداد كشوفاتها وحسب توجيهات المحافظ”.
وشد النصراوي على “مديرية مجاري البصرة بإنهاء ملف الخطوط الناقلة للمياه الثقيلة ورفع اية معوقات لها لتشمل جميع مناطق المركز وفي حال وجود معوقات لاي من الخطوط يتم رفعها من قبل شعبة التجاوزات، ويكون عمل دوائر المهندس المقيم ميدانياً ومرابطاً للمشاريع واعداد”.
وفيما يخص مناسيب الشوارع فأشار البيان الى ان توجيه محافظ البصرة أكد بان “يتم دراستها من قبل المهندس المقيم على ان تكون القرار بالأقل ضرراً على المواطن وبالتحديد لمناطق المطيحة، مع تكلف مديرية المجاري والبلدية باعداد كشوفات المناطق 74 و76 والامن الداخلي وشمول المناطق المذكورة بالخدمات والبنى التحتية وتقديمها الى قسم التخطيط”.
ولف الى ان “مخاطبات دوائر المهندس المقيم تكون مع مديرية العقود الحكومية حصراً وهذا يشمل المشاريع الجديدة فقط، وفي حال حصول توقفات للمشاريع تقدم الشركات نسب التوقفات خلال ثلاثة أشهر”.
ووجه النصراوي “مديرية بلدية البصرة بأعداد كشف يتضمن الكيربر والمقرنص يبدأ من جسر مدينة الكزيزة مرورا بشارع بغداد وصولا الى الجسرالرابط بقضاء الزبير، وفي حال وجود شوارع غير مشولة بأعمال البنى التحتية يتم ادراجها في كشوفات ضمن المشاريع المجاورة لها وتنفذ من الشركات ذاتها”.
كما تقرر خلال الاجتماع “تغيير رئيس دائرة المهندس المقيم لاكمال مشروع البنى التحتية لشعبة العشار على ان يكون البديل المهندسة انغام جميل حسب كتاب مديرية بلدية البصرة”.
المشاركة

اترك تعليق