كنوز ميديا

 

تسعى العديد من الشركات التكنولوجية لتدعم هواتفها الذكية بمعالجات قوية وبطاريات أكبر، وذلك لتوفير مزيد من المميزات للمستخدمين، إلا أن هذا الأمر ينتج عنه مزيد من الحرارة والتى تؤدى إلى سخونة الهاتف سواء خلال ممارسة الألعاب أو خلال شحن الهاتف أو تسجيل فيديوهات 4K، وغيرها، وفيما يلى نرصد بعض النصائح للتخلص من حرارة الهاتف:
 

1- التخلى عن حافظة الهاتف

يعد ترك الهاتف فى حافظته لفترات طويلة من العوامل التى تساعد على زيادة سخونة الهاتف، لذلك فإن إزالة حافظة الهاتف يساعد على تقليل درجة الحرارة بشكل كبير.
 

2- ضعه على سطح صلب خلال الشحن

يجب على المستخدم وضع الهاتف على سطح صلب خلال عملية الشحن، بدلا من وضعه على السرير مما يغلق منافذ تهويته الأمر الذى يؤدى إلى ارتفاع درجة حرارته.
 

3- تجنب شحن هاتفك ليلا

الكثير من المستخدمين يحرص على شحن هواتفهم الذكية ليلا، حيث إن ترك الهاتف على الشاحن ليلا لا يؤثر فقط على عمر البطارية، ولكن يؤدى إلى زيادة سخونة الهاتف نتيجة الشحن، كما توجد بعض الحالات التى تنفجر فيها الهواتف نتيجة الشحن الزائد للبطارية.

4- تخلص من بعض التطبيقات

هناك العديد من التطبيقات التى تستهلك معالج الهاتف الذكى الأمر الذى يؤدى إلى سخونة الهاتف، حيث إن هذه التطبيقات تعمل فى الخلفية مما يستهلك طاقة المعالج بشكل كبير، مما ينتج عنه فى النهاية سخونة الهاتف.
 

5- تجنب ضوء الشمس المباشر

كما يجب على المستخدمين تجنب تعريض الهاتف لضوء الشمس المباشر، خاصة بالنسبة للهواتف المصنوعة من هيكل بلاستيكى، حيث إن هذا يؤدى إلى زيادة سخونة الهاتف بشكل كبير للغاية.
 
تجنب شحن الهاتف فى ضوء الشمس
 

6- تجنب استخدام ملحقات غير أصلية

هناك بعض الملحقات غير الأصلية مثل الشواحن وغيرها، والتى تؤدى إلى دخول كمية أكبر من الطاقة للهاتف الذكى، مما ينتج عنه زيادة سخونة الهاتف.
المشاركة

اترك تعليق