كنوز ميديا / وكالات

وقع الأردن، الأحد، اتفاقية قرض ميسر مع البنك الدولي بقيمة 250 مليون دولار أمريكي مخصصة لاصلاحات في قطاعي المياه والطاقة.
وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي الاردني عماد الفاخوري، عقب حفل التوقيع في العاصمة الأردنية ان القرض يهدف الى تحسين الجدوى المالية لقطاعي المياه والكهرباء وزيادة المكاسب المتحققة نتيجة للكفاءة في العمل بالقطاعين.
وأضاف الفاخوري أن، قرض (سياسة التنمية البرامجي لإصلاحات قطاعي المياه والطاقة) هو الثاني الممنوح من البنك الدولي خلال عام تقريبا ليصل اجمالي القرضين إلى 500 مليون دولار في وقت يعاني الأردن من ضغط كبير على البنى التحتية نتيجة استقباله أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين.
وذكر ان، القرض سيدعم جهود الحكومة الأردنية ويعزز إدارة الموارد القائمة للمياه السطحية لتلبية الاحتياجات الى مياه الشرب تزامنا مع تخصيص المزيد من تدفقات مياه الصرف المعالجة للمزارعين وقطاع الصناعة لمساندة النمو الاقتصادي والحد من الإفراط في استخراج المياه الجوفية.
من جانبه أكد مدير البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط فريد بلحاج استمرار دعم البنك الدولي الكامل للأردن مبينا التزام مجموعة البنك من خلال نوافذها وأدواتها المختلفة بالاستمرار في دعم جهود المجتمع الدولي للتخفيف من تأثيرات الأزمة السورية على الأردن.
كما أكد بلحاج مساندة الأردن في سعيه نحو تحويل هذا التحدي الاقتصادي والإنمائي الكبير إلى فرصة تنموية تترجم النتائج الناجمة عن مؤتمر لندن للمانحين الذي عقد في فبراير الماضي ودعم الأولويات التنموية للحكومة ضمن البرنامج التنموي التنفيذي 2016 – 2018.

المشاركة

اترك تعليق