كنوز ميديا/بغداد..

أعلنت دائرة صحة بغداد، الأحد، عن اتلاف 14 الف طن و259 كغم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري في منطقة اليوسفية.

وقال مدير عام الدائرة جاسب لطيف الحجامي في بيان تلقته /كنوز ميديا/، نسخة منه، إن “ملاكات شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة قامت بحملة رقابية صحية وبالتعاون مع جهاز الامن الوطني والقوة الماسكة للارض في مدينة ابي غريب على معامل المواد الغذائية المنتشرة في المنطقة وتم خلالها اتلاف 14 طن و 600 كغم، من المواد الغذائية المستوردة غير صالحة للاستهلاك البشري”.

واضاف، أنه “تم اتلاف 417 لتر من العصائر المنتهية الصلاحية حيث تم الاتلاف في منطقة الطمر الصحي في منطقة ابي غريب بحضور صاحب العلاقة العلاقة وبواسطة طمرها وحرقها”، مبينا أن “الاتلاف استمر لمدة يومين متتالين وتم اغلاق المعمل وغرامة المخزن كونه غير مجاز وحسب قانون الصحة العامة 89 لسنة1981”.

وبين الحجام أن “ملاكات شعبة الرقابة وبالتعاون مع جهاز الامن الوطني والقوة الماسكة للارض قامت بحملة رقابية في منطقة اليوسفية في بغداد وتم خلالها اغلاق معمل للتجهيزات الغذائية غير مجاز صحيا ويعمل بظروف صحية رديئة”، مشيرا إلى أنه “تم اتلاف 259 كغم من المصنعات الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري بواسطة رميها في حاوية الازبال وسكب الزاهي عليها وبحضور صاحب العلاقة وتم اغلاق المعمل وتغريم صاحبه وحسب قانون الصحة

المشاركة

اترك تعليق