كنوز ميديا 

 

يعد نظام التشغيل أندرويد أحد أشهر أنظمة التشغيل فى العالم الذى يتيح للمستخدمين القيام بالكثير من الأمور المختلفة من خلال هواتفهم الذكية، لكن رغم ذلك فهنالك العديد من المميزات والحيل المتعددة التى لا يعرفها الكثيرين والتى نرصد أبرزها كما يلى:

 

– تشغيل أكثر من حساب على نفس الجهاز

يتيح نظام تشغيل الأندرويد للمستخدمين أكثر من حساب خاصة للمستخدمين الذين يمتلكون أكثر من حساب على فيس بوك وواتس آب وذلك من خلال الاستعانة ببعض التطبيقات مثل Parallel Space الذى يعتمد على محرك MultiDroid.

 

– التخلص من الرسائل المزعجة

هناك الكثير من الرسائل النصية المزعجة التى تصل إلى هواتف الأندرويد من العديد من المعلنين، والتى غالبا ما يقوم المستخدم لإضافتها لقوائم الرسائل غير المرغوب بها، لكن يمكن من خلال تطبيق True Caller على سبيل المثال من عمل فلترة تلقائية لهذه الرسائل المزعجة والتخلص منها بشكل أوتوماتيكى.

 

– تصغير حجم الشاشة

ربما تكون أحد الذين يعشقون الهواتف ذات الشاشات الكبيرة، لكنك أحيانا ترغب فى استخدام الهاتف بيد واحدة، حيث تتيح هواتف أندرويد للمستخدمين تصغير الشاشة لتمثل 60% فقط من مساحة الشاشة الفعلية، ما يعطى المستخدم القدرة على التعامل مع الشاشة بشكل أبسط.

 

– عمل نسخ احتياطى للرسائل النصية بسهولة

هناك الكثير من التطبيقات التى يمكن استخدامها على منصة أندرويد لعمل نسخ احتياطى للرسائل النصية، والاستفادة منها على أجهزة الكمبيوتر أو غيرها.

 

– معرفة حالة شحن البطارية

يمكن لمستخدمى أندرويد الاستعانة بتطبيق Ampere، الذى يتيح لهم معرفة حالة البطارية ونسبة الشحن، وغيرها من المعلومات المهمة حول بطارية الهاتف.

EST

المشاركة

اترك تعليق