كنوز ميديا – شدد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي اليوم الاربعاء على ضرورة حل المشاكل والخلافات العالقة بين حكومتي اربيل وبغداد والتفرغ الى محاربة داعش والقضاء عليه نهائيا.

شنكالي وفي حديث لـ”الاتجاه برس” وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، قال ان العراق يمر اليوم بمرحلة مفصلية مهمة وهو على اعتاب تحقيق نصر كبير من خلال التقدم الميداني في معركة الموصل وهذا يتطلب تظافر جميع الجهود لديمومة هذه الانتصارات وترك الخلافات جانبا ، مبينا ان اغلب تلك الخلافات فيما يخص حكومة المركز والاقليم ممكن حلها عن طريق المباحثات والتفاهمات.

واضاف ان حكومة كردستان تعمل على اتفاق جديد يقضي بتسليم حكومة الاقليم النفط المستخرج من حقولها الى بغداد عن طريق شركة سومو مقابل دفع رواتب موظفي الاقليم ، مشيرا الى ان الامور الاخرة مثل اجور الخدمات والمشاريع فأن اربيل هي من ستتكفل بها لحين تحسن الظروف الاقتصادية للبلاد وارتفاع اسعار النفط عالميا.

وكان نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد اكد اتفاق جميع نواب اللجنة المالية على الاستحقاقات المالية لإقليم كردستان.

وقال شيخ محمد أن “جميع نواب اللجنة المالية متفقون على الاستحقاقات المالية لإقليم كردستان، ومن حق النواب أبداء الراي حول قانون الموازنة، وأيضا مسؤولية نواب اللجنة إطلاع كتلهم على المسودة الأخيرة والتواصل معهم من أجل الشروع الى حل الخلافات وإيجاد صيغة موحدة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here