كنوز ميديا / متابعه

اكد المتحدث الرسمي بأسم المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله اليوم ان ” الحملات الاعلامية المغرضة بدأت مع انطلاق عمليات التحرير في اغلب محافظات العراق , مبينا ان ” ما حدث في مدينة الموصل امراً مختلف ,كونه اخذ البعد الدولي والاقليمي في التحشيد الاعلامي ضد عملية تحرير محافظة نينوى .

الحسيني في حديث  قال ان , محافظة نينوى محافظة عراقية والقوى المشاركة في عمليات التحرير كلها عراقية سواء كانت قوات امنية او جيش عراقي وفصائل المقاومة  والحشد الشعبي , موضحا ان” واجب الجميع دون استثناء من الناحية الوطنية والاخلاقية والدينية تحرير المحافظة من داعش الوهابي والحفاظ عليها .

واضاف الحسيني ان “داعش الوهابي عبث بمدينة الموصل ,ولا يمكن لنا ان نقف مكتوفي الايدي على ما حصل في الموصل من انتهاك واضح للاسلام والانسانية , لافتا الى انه ” قد كلفت فصائل المقاومة والحشد الشعبي من قبل القائد العام للقوات المسلحة بالمشاركة في تحرير مدينة الموصل من داعش الارهابي .

وتابع الحسيني ” هناك جزءين في عمليات التحرير, جزء يتعلق في مدينة الموصل وهناك ثلاث محاور انطلقت باتجاه المدينة , والجزء الاخر , محور الجنوب الغربي الذي يذهب باتجاه مدينة تلعفر , موضحا ” قد يحسم الجزء الاول من هذه العملية وهو الجانب الايسر من مدينة الموصل خلال ايام وقد يصل الى اسبوع , مشيرا الى ان ” العمليات قد تستمر الى اكثر من ذلك بكثير, وقد تصل الى شهور في منطقة سهل نينوى والبادية .

واشار الى ان ” العمليات العسكرية من المحور الغربي تهدف الى منع مسلحي داعش الارهابي من التسلل باتجاه سوريا , مؤكدا ان” المعركة واحدة سواء كانت في العراق او سوريا , لذا يجب القضاء على المسلحين بشكل نهائي .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here