كنوز ميديا – تمكنت فصائل المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله من تطهير اربع قرى كانت تحت سيطرة عناصر داعش الارهابي ضمن المحور الثاني للمنطقة الغربية لمدينة الموصل .

قيادي في الكتائب وفي حديث لـ” الاتجاه” وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ذكر ان فصائل المقاومة والحشد الشعبي اسندت اليهم عملية تطهير المنطقة الغربية لمدينة الموصل بأتجاه منطقة تلعفر ، اذ باشرت هذه القوات ومنذ يوم امس السبت بأستلام اربع محاور قتالية كان لكتائب حزب الله المحور الثاني منها تكللت بتحرير اربع قرى ، موضحا ان القرى التي تحررت على يد ابطال المقاومة الاسلامية هي كل من قرية سن الذبان وقرية زويريج وقرية الهرم فضلا عن قرية ام العرايس.

واوضح القيادي ان فصائل المقاومة لازالت مستمرة في التقدم هذا اليوم هذا تمكنت من تحرير قرية مرج الديباج وحاليا يتم التحرك حول قرية عين البيضة والمناطق المحيطة بها ، مبينا ان الكتائب توغلت بنحو 11 كيلو متر طولا.

واضاف ان الفصائل الاسلامية وقوات الحشد الشعبي وضعت خطة دقيقة للتقدم من المحاور الاربعة التي كلفوا بها وهنالك تنسيق عال بين القيادات الرئيسة سوف تسرع من عملية حسم المعركة على الرغم من صعوبتها من الناحية الجغرافية ، منوها الى ان المحور الغربي يمتد الى مئات الكيلو مترات عن الحدود السورية والتركية ونحو 70 كيلو متر عن مدينة نينوى .

وتابع ان العدو بات منهارا تماما ولا يملك سوى العجلات المفخخة والتي تم معالجة العديد منها اثناء تقدمها باتجاه قطعاتنا العسكرية لكن هذا لا يعني ان المعركة لن تطول كون عناصر داعش يراهنون على هذا الامر ، مؤكدا ان الفصائل الاسلامية والحشد الشعبي مستعدين لهذا الامر وسيحسمون المعركة باقل تضحية وجهد ممكن .

يشار الى ان عمليات الفصائل الاسلامية والحشد الشعبي لتحرير غرب الموصل، انطلقت عند الساعة 00 : 6 صباح يوم امس السبت الهدف من العمليات في هذا المحور تحرير اراضي شاسعة جدا وقطع خط امداد داعش وعزل الموصل عن الحدود السورية زإكمال الطوق حول مدينة الموصل.  

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here