كنوز ميديا / بغداد

اعلن الحشد الشعبي عن تحرير 15 قرية خلال اليوم الاول من مشاركة الحشد في معركة الموصل.

وذكر بيان الحشد الشعبي ” انه انطلقت عمليات الحشد الشعبي لتحرير غرب الموصل ، في الساعة السادسة صباح اليوم السبت ، والهدف من العمليات في هذا المحور ، هو تحرير اراض شاسعة جدا وقطع خط امداد داعش ، وعزل الموصل عن الحدود السورية ، وإكمال الطوق حول مدينة الموصل”.

واوضح ” ان قوات الحشد الشعبي انطلقت بالعملية العسكرية بمشاركة الاف المقاتلين بينهم (٣٠٠٠) مقاتل من ابناء تلعفر انطلاقا من منطقة (سن الذبان) بثلاثة محاور وتقدمت باتجاه غرب الموصل”.

ولفت الى ” ان قوات الحشد حررت اليوم قرى (الهرم – المستنطق – البوحمد – الفارسية – عين البيضة – الصجمة – الدحلة – سن الذبان – تل طيبة – الحمزة – ابو العرايس – زويرج – الشيگ – المربندية – نداس)” ، مشيرا الى ” ان حالة العدو في هذا المحور ، شهدت هروب من قرية الى اخرى و تم تتبعهم من قبل قوات الحشد و الحاق الهزيمة بهم.

وبين ” ان قوات الحشد الشعبي ، سيطرت على سيارات مفخخة واخرى مخصصة لنقل افراد داعش داخل القرى المحررة، فيما باشر الجهد الهندسي في الحشد الشعبي ، برفع العبوات و تفكيكيها من الطرق و المنازل في القرى التي تم تحريرها”.

واشار الى ” ان قوات الحشد الشعبي فجرت مايقارب 20 سيارة مفخخة خلال تقدمها لتحرير القرى في المحور الغربي من عمليات تحرير الموصل “.

واكد ” ان اغلب العوائل في هذه القرى لم تغادر اماكنها”.

 

المشاركة

اترك تعليق